1   2   3   4   5   6   7   8  
عبدالرحمن المرشد
سعودة الفكر والمنتجات
عندما نتحدث عن السعودة يتطرق الكلام عن العمالة والموظفين وأهمية تعيين نسبة من السعوديين للعمل في كل منشأة لنصل إلى الحد المطلوب، وهذا أمر جيد بدأت تطبقه وزارة الموارد البشرية بكل حزم لنستطيع مع مرور الوقت تقليص نسبة البطالة والاعتماد على الموظف والعامل السعودي في ...
تركنا المطاعم فتركنا المرض
فترة الحجر الماضية التي مررنا بها بالرغم من قساوتها وصعوبتها من الناحية النفسية والاجتماعية إلا انها أعطتنا تجارب مهمة يصعب تحقيقها في الأوضاع العادية ومنها: التقليل من الكماليات التي اعتقدنا في فترة من الفترات أنها من الضروريات التي لا نستطيع الاستغناء عنها بحكم تعودنا عليها ...
السلامة خلال كورونا.. برجر كنج نموذجا
أثرت جائحة «كورونا المستجد» على كثير من الأنشطة الاقتصادية على مستوى العالم، حيث شهدنا تراجعا كبيرا على مستوى السياحة والسفر، وكذلك المواد الاستهلاكية بشكل عام. وأيضا قطاع الأغذية شهد تراجعا كبيرا أسوة ببقية القطاعات، ولنكن واضحين أكثر، لم ينج من هذه الجائحة أحد.. ولكن اختلفت ...
مخترعاتنا.. لماذا لا نشاهدها في السوق؟
نشاهد باستمرار عبر وسائل الإعلام العديد من المخترعات لأبناء وبنات الوطن في الكثير من المعارض والمنتديات والملتقيات، يشرح مبتكروها طريقة عمل الاختراع والفائدة منه وأهميته للسوق المحلي، وطريقة تصنيعه، بالإضافة إلى حصول هذا الجهاز على براءة اختراع يعني نستطيع تصنيعه بكل حرية ودون عواقب من ...
الضمان الصحي وشركات التأمين
خلال السنوات الخمس الأخيرة ارتفعت قيمة التأمين الطبي على الأفراد أكثر من 100 % من قبل شركات التأمين، بدون تقديم أي مزايا إضافية مثل رفع الحد الائتماني للتغطية الإجمالية، أو زيادة التغطية لبعض العيادات مثل العيون والأسنان والتجميل، لا شيء من ذلك.. فقط زيادة سنوية ...
رسوم المدارس الأهلية.. حل وسط
يتحدث الكثير من أولياء الأمور عن رسوم المدارس الأهلية أثناء هذه الجائحة وبالذات خلال النصف الثاني من العام الدراسي المنصرم وأيضاً هذا العام حيث لم تقدم المدارس العام الماضي جهداً يوازي ما تقاضته من رسوم بحكم أن أغلب "الترم" لم يكن حضورياً، وكذلك لم يكن ...
مقاعد الدراسة وانتشار كورونا
مررنا خلال أزمة كورونا بمناسبتين هما عيد الفطر وعيد الأضحى وكانت الأوضاع تجري بشكل جيد وبعد المناسبة الأولى ارتفع عدد الإصابات بشكل ملحوظ حتى عادت الأوضاع لطبيعتها تأخذ منحنى منخفضا، وبعد عيد الأضحى بدأت الإصابات في الارتفاع البسيط مما يؤكد أن زيادتها مرتبطة بالمناسبات والتجمعات ...
موسم الحج.. شكرًا أبناء وبنات الوطن
موسم الحج هذا العام استثنائي، بما تحمله الكلمة من معنى؛ بسبب جائحة كورونا ـ أزالها الله عنا برحمته عاجلًا ـ حيث تم تقليص عدد الحجاج حفاظًا على سلامتهم، واقتصار ذلك على الحجاج من الداخل من كافة الجنسيات التي بلغت ما يقارب 160 دولة، ورغم ذلك ...
القبول الجامعي للنسب المتدنية
نعيش هذه الأيام حمى وطيس القبول الجامعي لأبنائنا وبناتنا خريجي الثانوية العامة، وبالتأكيد لا يشعر بالمعاناة إلا من جربها وكما يقول المثل (لا تحرق النار إلا رجل واطيها)، يبدأ الحصاد حاليا فمن جد واجتهد وحقق أعلى النتائج سيأخذ مقعدا مناسبا في الجامعة والتخصص الذي يريد، ...
العالم الإسلامي يؤيد السعودية
إجماع قادة ومفكري ورجال الدين في العالم الإسلامي على صحة قرار المملكة بتقليص الحج هذا العام على عدد من الجنسيات من الداخل يؤكد أن السعودية تسير في الاتجاه الصحيح الذي يحقق مصالح أكثر من مليار مسلم في أغلب القضايا التي تمس المجتمع الإسلامي، لست بحاجة ...
1   2   3   4   5   6   7   8