أعلن مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد السلطان، قبول الطلاب الفائزين بأولمبياد الرياضيات التاسع بالجامعة، خلال حفل تكريم نظمته الجامعة، أمس الأول، بمركز المؤتمرات - مبنى 20 بالجامعة - للطلاب، بحضور عدد من مسؤولي الجامعة وأولياء أمور الطلاب ومسؤولي مراكز الاختبار، التي أجريت فيها المسابقة في مختلف مناطق المملكة.

وأكد السلطان أن اهتمام الجامعة بتخصص الرياضيات، يعود إلى أنه محور رئيس في التخصصات العلمية مشيراً إلى أن تنظيم هذه المسابقة منذ تسع سنوات، يعد احد مظاهر هذا الاهتمام، وأكد أن المسابقة حققت نجاحات كبيرة وانتشارا واسعا بين طلاب الثانوية في المملكة.

وبين رئيس اللجنة المنظمة د. حسين العطاس، أن الأولمبياد تكون من ثلاث مسابقات، تدرجت في تنوع الأسئلة من حيث الصعوبة وطريقة الطرح، منوها إن المسابقة الأولى شارك بها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي فقط، فيما اقتصرت المسابقة الثانية على طلاب الصف الثالث الثانوي، وتتاح المشاركة في المسابقة الأخيرة للطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في المسابقتين الأولى والثانية.

وقال د. العطاس: إن الطلاب الفائزين في الأولمبياد، هم أعلى طلاب اجتازوا المرحلة الثالثة، كما يتم تكريم العشرين التالين لهم بالترتيب بجوائز تشجيعية قيمة. وفاز بالمركز الأول ابراهيم خان، المركز الثاني مهدي صالح، المركز الثاني مكرر سلمان صالح، المركز الرابع الزبير حبيب الله، المركز الخامس الحمزة النفيلي، المركز السادس ماجد المرحومي، المركز السابع سند صالح، المركز الثامن عمر الربيعة والمركز التاسع عمار القطري.