تضاربت تصريحات الفنانة جوانا كريم المشاركة في مسلسل «السلطانة» بعد ان صرحت على حسابها الشخصي في الانستجرام وهو: اسباب عدم عرض مسلسل «السلطانة» تطرقه لشخصيات سياسية، «اليوم» بدورها اجرت اتصالا هاتفيا بمخرج المسلسل ونفى مخرج مسلسل «السلطانة» ماجد الربيعان أن يكون تأجيل بث المسلسل في شهر رمضان الحالي كما كان مقررا من قبل، لأسباب سياسية، ركز عليها المسلسل في حلقاته الثلاثين، مبينا أن تجهيزات الموسيقى التصويرية للمسلسل هي السبب الحقيقي لتأجيله.

وقال الربيعان إن جميع الأقاويل التي دارت بين البعض في الأوساط الفنية، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاروا فيها إلى أن تأجيل مسلسل «سلطانة» يرجع إلى تركيزه على موضوعات ومضامين سياسية، رأت الجهات المعنية ضرورة لعدم بثه في رمضان الحالي. وأكد أن كل ما يقال في هذا الشأن غير صحيح، ومجرد شائعات ليس لها ما يؤكدها على أرض الواقع.

وكشف ماجد الربيعان أن السبب الحقيقي لتأجيل المسلسل، هو الموسيقى التصويرية التي أعدها حسن الشافعي لمشاهد المسلسل والمقدمة. وقال: «وجدنا أن هذه الموسيقى غير مناسبة للأحداث والمشاهد»، مشيراً إلى أن «حسن الشافعي ملحن تعود على تلحين الأغاني، وهذا مجال بعيد كل البعد عن الموسيقى التصويرية للأعمال الدرامية، ومن هنا رأينا إعادة الموسيقى التصويرية مرة أخرى، وتبين لنا أن إعادة الموسيقى التصويرية سيستغرق وقتا طويلا، مما يحرم المسلسل من اللحاق بالركب الرمضاني، فرأينا تأجيله لوقت آخر».

ودعا الربيعان الإعلاميين الذين يتحدثون عن مسلسل «السلطانة» أن يتأكدوا من صحة المعلومات التي يتوصلون إليها، مؤكدا أنه على استعداد لتوضيح أي معلومات حول المسلسل إذا طلب منه هذا.

تجدر الاشارة الى ان مسلسل «السلطانة» من انتاج خالد الراجح، ومن بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين في مقدمتهم كل من ليلى السلمان واحمد الصالح وعلي السبع واميرة محمد وشيماء وشيلاء سبت وبدر ال زيدان وامينة القفاص واخرين.