فنانة سعودية استطاعت من خلال مشوارها الفني أن تجذب العديد من الجماهير بانتقاء الأدوار التي لها الأثر البالغ في اعمالها الفنية , و حصدت العديد من الجوائز والتي كان آخرها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان «المميزون بدولة الكويت « اليوم التقت الفنانة مروة محمد في أحد الحوارات التي صرحت عن حياتها وطموحاتها الفنية فكانت الإجابة:

نبارك لك حصولك جائزة أفضل ممثلة خليجية في مهرجان المميزون 2011 ؟

الله يبارك فيكم وبالفعل كان استفتاء احدى المطبوعات وحصدت أفضل فنانة خليجية ولله الحمد نتيجة الأدوار التي قمت بانتقائها خلال العام المنصرم , وقام بتكريمي سمو الشيخ دعيج الصباح في دولة الكويت بجانب عدد من الاعلاميين .



أيهما خدمك أكثر الحظ أم جمالك ؟

كلاهما في الوقت نفسه فجمالي فرض وجودي على الساحة ولاشك الإمكانيات التي أتحلى بها كفنانة اتخذت الفن منهجاً لها , فلست ممن يهتمون بالشكل ويضعفون في اختيار الأدوار المناسبة التي تتناسب معهم .



ما الشخصية التي تأثرت بها وجعلت منك تخوضين تجربة التمثيل ؟

دخولي للتمثيل صدفة لم أسع لها , حيث كانت البدايات من خلال فيلم " حنين " في دولة الإمارات , ولكن تأثرت بالفنانة حياة الفهد بعد دخولي عالم الفن وعرفت معنى التأثر بحضورها الفني .



هل تجدين نفسك في التراجيديا أم الكوميديا ؟

أترك الإجابة لجمهوري العزيز ولكنني أرى نفسي في تجسيد الأعمال التراجيدية أكثر كونها الأقرب لي وتجسد الواقع الحقيقي بصورة مباشرة .



ماهو تقييمك للمسرح النسائي بالسعودية ؟

كانت لي احدى التجارب الناجحة في المسرح النسائي من خلال المسرحية النسائية " كيد نسوان " بمشاركتي مع الفنانة عبير أحمد وأميرة محمد وأغادير السعيد وأميرة الفضل والتي أعلن من خلالها نجاح المسرح النسائي في السعودية كون صالة العرض تستوعب أقل من الحضور النسائي من الجماهير .



هل هناك خطوط معينة لابد من السير عليها كونك سعودية ؟

لاشك أن الملابس والتصرفات وانتقاء الأدوار المناسبة مطلب ضروري في مراعاة العادات والتقاليد والالتزام المجمل في لقب سعودية , فأنا ولله الحمد لم أظهر بتاتاً بملابس خادشة للحياء في أي من الأعمال التي شاركت بها .



يقال إنك من أصل سوري ؟

يشرفني  ووالدتي بالفعل من سورية وهذا لايتعارض معي كفنانة سعودية كون والدي من أصل سعودي وأنا أحمل الجواز السعودي.



الأدوار الثنائية حققت نجاحات على المستوى الخليجي في البدايات , فهل تقبلين بأحد هذه الأدوار ؟

أرحب في الأدوار الثنائية وأتعارض مع من يتخذون هذه الأدوار لمجرد الاستعراض .



ما النادي السعودي الذي تشجعينه؟

صمتت قليلاً ثم قالت :  ليس هناك ميول معين كوني أحترم كافة الأندية السعودية ولكني مهووسة بمنتخب البرازيل وأراه ناجحا بكل المقاييس .



 ومن هو اللاعب الذي ترينه ناجحا بنظرك ؟

أفضل اللاعب ياسر القحطاني وميسي هما الابرز .



 مسلسل " أخوات موسى " تم إيقافة بسبب جرأة الطرح , الا توضحين عن دورك في العمل ذاته ؟

دوري بعيد عن الجرأة تماماً كوني حريصة على هذا الأمر , والعمل يتخلله خطوط كثيرة تجمع العائلة ودوري لايتعدى ممرضة طموحة للعمل ذاته .



ماذا لوعرض عليك عمل تتخلله الجرأة في الطرح والأسلوب ؟

لدينا تحفظات في مجتمعنا وحياتنا تجبرني بقناعاتي لعدم خوض مثل هذه التجارب , وأنا مع جرأة الفكرة وليس التنفيذ والاستعراض الذي لا أراه مجدياً كوني رفضت عددا من الأعمال التي تتخللها الشبهة في التنفيذ .



ماهي المواصفات التي تودينها في زوج المستقبل , وهل هناك شروط معينة حيال ذلك ؟

أطمح أن يكون فارس احلامي زوجا مقاربا لعمري في السن وله طموحاته , ولايخلو أن يكون كريما وحنونا ولايتعارض مع طموحاتي الفنية كوني حاربت لأجل الفن، الا اذا كانت لديه أسباب مقنعة حيال ابتعادي عن المجال الفني .



 معنى حديثك  أنك حاربت لأجل الفن ؟

بالفعل هناك ممن يترصدون لكل ناجح ولكني أثبت للجميع مدى نجاحي منذ البدايات وأقول لهم استريحوا فأنا مستمرة بالنجاحات ولله الحمد .



ما جديدك الفني ؟

لدي المسلسل السعودي " ألو مرحبا " من إنتاج الفنان ناصر القصبي واخراج المخرج سمير عارف وعدد من النصوص التي أقوم بقراءتها للتنفيذ بعد الانتهاء بإذن الله.