جانب من اجتماع مجلس اعمال فرع القطيف العاشر (اليوم)

جانب من اجتماع مجلس اعمال فرع القطيف العاشر (اليوم)

الخميس ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١١
أكد مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية المكلف محمد بن سعود الثواب على ان الفرع ملتزم بمراقبة اسواق المنطقة للتأكد من عدم وجود مخالفات في صلاحية السلع او انتاجها او اسعارها مشيرا الى ان عددا من الضوابط الاجرائية اتخذ للحد من ظاهرة ارتفاع الاسعار غير المبررة والتي انتشرت الفترة الاخيرة.

وأوضح الثواب خلال لقاء الثلاثاء الشهري بفرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف أن قسم الغش التجاري يستقبل العديد من الاتصالات اليومية التي تبلغ عن حالات تلاعب في أسعار السلع أو في جودة انتاجها وهي محل متابعة مؤكدا ان التلاعب بالاسعار يخضع لعملية مقارنة بحيث تسجل جميع الاسعار للسلعة نفسها في السوق ومن ثم يثبت السعر الحقيقي للسلعة ويغرم التاجر الذي ثبتت عليه حالة التلاعب. وحول حجة بعض التجار التي تقول ان ارتفاع الاسعار كان من المصدر قال الثواب ان الفرع يطلب من التاجر ما يثبت انه الوكيل الحصري للسلعة حتى يتم التأكد من صحة حجته واذا لم يكن كذلك فانه يخضع للمقارنة مع باقي المنافسين له في السوق.

محمد الثواب وسط رجال أعمال القطيف خلال لقاء الثلاثاء الشهري (اليوم)   كما اشار الى ان الفرع حريص على متابعة ومراقبة كل ما يختص بالسلع التجارية المتوفرة في السوق من ناحية صلاحيتها وجودتها اذا كانت سلعة مقلدة لماركة عالمية وحتى صحة عروض التخفيضات مبينا ان الفرع يشمل مراقبة محلات مشاغل الذهب ومحطات الوقود ومكاتب الخدمات العامة.واشاد الثواب بالخدمات التي يقدمها مركز خدمات قطاع الاعمال بالفرع قائلا ان المركز له الاثر الكبير في انجاز الخدمات بكل سهولة ويسر فيما يتعلق بالسجلات التجارية للمؤسسات والشركات موضحا ان التراخيص الصناعية يتم اصدارها مبدئيا عن طريق موقع الوزارة الالكتروني وفي نهاية اللقاء تم تكريم الثواب بدرع تذكارية.هذا وقد عقد مجلس اعمال فرع القطيف اجتماعه العاشر حيث استعرض الاعضاء رد وزارة النقل حول موضوع سفلتة الشوارع المؤدية للمزارع كما ابدوا ارتياحهم حول النتيجة التي خرجت بها بالتوصية والمتابعة وذلك باعتماد الوزارة تمهيد وسفلتة 140 كم للمخطط بدءا بـ 30 كم كمرحلة اولى. كما اطلعت اللجنة على اخر مستجدات تجهيز المكاتب الخاصة لـ (مكتب العمل) بفرع الغرفة املا ان يتم افتتاح فرع مكتب العمل في أقرب وقت ممكن. واقترح الاعضاء مخاطبة بلدية القطيف برغبة المجلس استضافة رئيس البلدية بهدف الاطلاع على تفاصيل أكثر لمشروع سوق السمك الجديد وتوجهات البلدية نحوه. كما استعرض الاجتماع مقترحا بإنشاء سوق حرفي للأسر المنتجة مشددين على أهمية المشروع.  

تكريم الثواب بدرع تذكارية (اليوم)