DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صفحة المعلمين عبر face book

معلمون يطالبون بحركة «إلحاقية» وحقوق وظيفية

صفحة المعلمين عبر face book
صفحة المعلمين عبر face book
أخبار متعلقة
 
طالب معلمون لم تشملهم حركة النقل الخارجي لهذا العام 1431 هـ ـ 1432هـ والتي أصدرتها وزارة التربية والتعليم يوم الإثنين الماضي بإيجاد حركة إلحاقية . مؤكدين أن حركة النقل الخارجي لم تحقق رغبات عدد كبير من المعلمين و المعلمات.

وكشفت مصادر «اليوم «أن وزارة التربية حققت رغبات ٣٥ % من المعلمين و ٢٥ % من المعلمات  فقط دون البقية   . يذكر بأن عدد المتقدمين في حركة النقل الخارجي من المعلمين  56153 معلماً ، و تمت تلبية رغبة  19385 بنسبة  35 % من المجموع الكلي للمتقدمين، في حين وصل عدد المتقدمات من المعلمات  37291 ،  تمت تلبية رغبة  9255 معلمة بنسبة  25 % من المجموع الكلي للمتقدمات، كما حققت رغبة  186 معلماً و معلمة بلم الشمل. وكان الإجمالي العام لمن تقدم للحركة من المعلمين والمعلمات بلغ  93444 ، أما مجموع من حققت رغباتهم من المعلمين  والمعلمات في حركة النقل فكانت 28640 بنسبة 31 %. 

كشفت مصادر «اليوم «أن وزارة التربية حققت رغبات ٣٥ % من المعلمين و ٢٥ % من المعلمات  فقط دون البقية  وقال معلمون ومعلمات  لم تشلمهم حركة النقل إن الحركة  سببت لهم  صدمة كبيرة و أخرت ترتيب نقلهم بدلا من أن تساهم في تقديمه  ،  و طالبوا حيال ذلك وزارة التربية بحركة إلحاقية يتطلعون أن تسهم هي الأخرى  في تحقيق مطالبهم في النقل إلى مناطقهم التي يرغبون النقل إليها  ، و لتحقيق و لو جزء بسيط من الرضا الوظيفي و النفسي لهم . ، وقام بعضهم بإنشاء صفحة على الموقع الاجتماعي «الفيس بوك» بعنوان «حملة المطالبة بحركة إلحاقية 1432هـ «  . يذكر بأن المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني صرح قبل صدور حركة النقل بأنه لا توجد هناك حركات نقل إلحاقية لهذا العام سواء للمعلمين والمعلمات . وفي  سياق متصل تقدمت لجنة متابعة الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات بملتقى المعلمين والمعلمات صباح أمس بخطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم بشأن دراسة التباين في الدرجات الوظيفية لمعلمي دفعات 17-19-23 هـ  طالبت فيه اللجنة بدراسة وضع هذه الدفعات حيث يتفوق فيها غير التربوي على التربوي و لفتت إلى حتمية منحهم درجة وظيفية واحدة لتسوية هذا التباين أسوة بمن سبق تسوية وضعهم من دفعات 20 -21-24 هـ و التي حصلت على درجة وظيفية واحدة يوم الأربعاء الماضي.