DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

مجلس الإعلام الرياضي في الأحساء يناقش أختفاء صوت النواعم

مجلس الإعلام الرياضي في الأحساء يناقش أختفاء صوت النواعم
مجلس الإعلام الرياضي في الأحساء يناقش أختفاء صوت النواعم
جانب من جلسة النقاش
مجلس الإعلام الرياضي في الأحساء يناقش أختفاء صوت النواعم
جانب من جلسة النقاش
استضاف الصالون الإعلامي في مجلس الإعلام الرياضي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء مساحة نقاش بعنوان: (صوت النواعم في الإعلام الرياضي خافت)، مساء أمس الأربعاء، بنادي كيو بارك بالهفوف. بحضور مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء عادل الذكر الله، ورئيس مجلس الإعلام الرياضي بالأحساء صادق الحرز، وعدد كبير من الصحفيين والرياضيين. واستمتع الجميع بأمسية رياضية تزينت باستضافة ثلاث من النواعم وهن: علياء الحمد، إدارية الألعاب المختلفة بنادي هجر. ومريم النعيم، مدير الفريق الأول لكرة القدم النسائية بنادي الفتح. والمدربة جاسيكا، مدربة كرة القدم النسائية بنادي الفتح. وبدأ الصالون الإعلامي مدير الحوار محمد الرويشد، بمقدمة عن مشوار فارسات الصالون وموضوع الحوار، والذي جاء ثرياً في الطرح والتفاعل من قبل الحضور.

-مريم النعيم : المرأة عنصرا حاضرًا في القرار الرياضي

أكدت مريم النعيم، مدير الفريق الأول لكرة القدم النسائية بنادي الفتح أن الإقبال المجتمعي على الرياضات النسائية حاليا يختلف عن بداية الأمر في ٢٠١٨ وأيضاً يختلف من مدينة إلى أخرى، ولله الحمد بدعم قيادتنا الرشيدة ورؤية ٢٠٣٠ أصبح المجتمع الآن أكثر وعياٌ من ناحية ثقافية واجتماعية ورياضية وأكثر انفتاحاٌ وتقبل لوجود المرأة في المجال الرياضي وغيره من المجالات الأخرى، كذلك حرص الجهات الرسمية لإيضاح أهمية الرياضة النسائية في المجتمع. مضيفة بالقول: من التشريعات والخطوات التي اتخذتها الحكومة السعودية لدعم المرأة في ممارسة الرياضة: دخول المرأة للعمل في المجال الرياضي في مقام وزارة الرياضة ولجانها وفروعها، فأصبحت المرأة عنصرًا حاضرًا في القرار الرياضي، والسماح للعوائل السعودية لدخول الملاعب الرياضية ومشاهدة المباريات، ودعم الرياضة المدرسية النسائية، فأصبحت الدوريات الرياضية في مدارس البنات على المستوى المحلي والوطني، وتخصيص جوائز كبيرة لهذه الرياضات، وبناء الصالات الرياضية في مدارس البنات، ودعم الرياضة النسائية في الأندية الرياضية وتخصيص الدعم المالي الكبير لها، وتطوير البنية التحتية للرياضة النسائية، والأمر الأهم الحفاظ على خصوصية المرأة في ممارسة الرياضة وسن التشريعات الخاصة التي تكفل هذا التوجه. وواصلت النعيم حديثها بالقول: إن المرأة السعودية الآن أحلامها تعانق السماء تحلم وتحقق، والمرأة السعودية وصلت للفضاء ولها بصمة في جميع المجالات قد تراها حكماً لمباراة ومراقب ومحلل ومدربة، وأرى بأن المرأة ستكون فخراً للمجتمع.

-المدربه جاسيكا: أصبحت الرياضة مطلباً رئيسياً عند النساء

من جانب آخر قدمت المدربه جاسيكا، مدربة كرة القدم النسائية بنادي الفتح الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد محمد بن سلمان حفظهم الله على الخطوة الجبارة التي تتضمن رؤية 2030 في إتاحة الفرصة للرياضة النسائية، وإعطاء المرأة حقها في أن تمارس جميع الرياضات المختلفة، سواء كانت الجماعية أو الفردية، وهذا ما عزز لدى المرأة الثقة بتحقيق إنجازات مشرفة لوطنها، وأصبحت الرياضة مطلباً رئيسياً عند النساء.

-علياء الحمد : هناك تزايد ملحوظ في عدد الفرق النسائية

أما علياء الحمد، إدارية الألعاب المختلفة بنادي هجر. بدأت حديثها بالقول: قد أكون مهتمة بممارسة عدة أنواع من الألعاب الرياضية، وأهمها لعبة البوسنة، وذلك بناءً على تفضيلها لحياتي الشخصية وأهدافها الصحية، ويمكن أن تشمل اهتماماتي بالألعاب الرياضية مثل كرة القدم، كرة السلة، التنس. مضيفة: في السنوات الأخيرة، شهدت الثقافة المجتمعية في المملكة تحولاٌ كبيرًا تجاه ممارسة المرأة للرياضة، وكان هناك تشجيع كبير من الحكومة الرشيدة، وأحب أوجه شكري لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، ودعم من وسائل الإعلام لتعزيز مشاركة النساء في الأنشطة الرياضية. مواصلة حديثها: بأن تطور الرياضة النسائية في المملكة انعكس إيجابياً على مشاركة المرأة في البطولات والمحافل الرياضية الإقليمية والدولية، وهناك تزايد ملحوظ في عدد الفرق النسائية واللاعبات المشاركات في مختلف الرياضات. وأكدت أن الإعلام السعودي يؤدي دوراً حيوياً في تسليط الضوء على إنجازات المرأة الرياضية والترويج لها، من خلال التغطية الإعلامية الشاملة.

-تشخيص الواقع

و تم خلال الصالون الإعلامي عرض فيديوهات من خلال شاشة العرض العملاقة في نادي كيو بارك لعدد من الاعلاميين تحدثوا من خلالها عن أسباب خفوت صوت النواعم في الإعلام الرياضي، وشخصوا الواقع وقدموا الحلول وهم الاعلامي عادل الملحم والاعلامي محمد الشيخ والإعلامي بدر الصقري، والاعلامية ناهد الأحمد.
من جانبه تحدث رئيس مجلس الإعلام الرياضي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء صادق بن محمد الحرز، قائلاً: صالون جميل تزين بالحضور ازداد جمالاً بضيوفه المميزين .