DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| "الموارد البشرية" تُعزز مشاركة ذوي الإعاقة في المجتمع

صور| "الموارد البشرية" تُعزز مشاركة ذوي الإعاقة في المجتمع
صور|
تقدم الموارد البشرية الدعم لذوي الإعاقة ليبدعوا في مختلف المجالات - اليوم
صور|
تقدم الموارد البشرية الدعم لذوي الإعاقة ليبدعوا في مختلف المجالات - اليوم
تجسد قصة هاجر الشيتي، فنانة من فئة الصم من المنطقة الشرقية، مثالاً مضيئاً لدعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد من ذوي الإعاقة، وتمكينهم من تحقيق طاقاتهم والإبداع في مختلف المجالات.
اكتشفت هاجر شغفها بالرسم منذ نعومة أظفارها، وعملت على تطوير موهبتها بفضل الدعم المتواصل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وقد ساعدتها وثيقة العمل الحر التي حصلت عليها من الوزارة على المشاركة في العديد من الفعاليات العامة على مستوى المملكة، واكتساب صفة رسمية لمشاركاتها، مما ساهم في توسيع قاعدة جمهورها وفتح آفاق جديدة أمامها.
وقالت: ”وثيقة العمل الحر أضافت الكثير لي فهي دعم كبير لفئة الصم، وساعدتني على المشاركة بشكل أوسع في الفعاليات الفنية، كما مكنتني من التواصل مع الجهات الرسمية والارتباط بها بشكل مباشر. لقد زادت الوثيقة من حماسي وأعطت لمشاركاتي صفة رسمية".
هاجر الشيتي

فوائد وثيقة العمل الحر

ولم تقتصر فوائد وثيقة العمل الحر على المشاركة فقط، بل ساهمت أيضاً في بيع لوحات هاجر الفنية في مختلف أنحاء المملكة. وأضافت: ”تم بيع جزء من لوحاتي في الدمام، وأخرى في الخبر، وبعضها في العاصمة الرياض. هناك إقبال كبير على شراء اللوحات التي أرسمها وتقتنيها.“
وتُعد قصة هاجر نموذجاً مشرفاً لنجاح برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

دعم مستدام من "الموارد البشرية"

إلى جانب دعمها للإبداع الفني، تُساهم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أيضاً في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.
ويُعد هادي البقال مثالاً آخر على ذلك، فقد استفاد هادي من خدمات التأهيل الشامل التي تقدمها الوزارة، وأنهى تدريبه التعاوني بنجاح. وبفضل اتفاقيات التوظيف التي تُبرمها الوزارة مع القطاع الخاص، تم توظيف هادي في إحدى الشركات، التي بدورها دعمته وساعدته على إكمال دراسته حتى حصوله على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز.
هادي البقال

وأعرب هادي عن امتنانه العميق لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دعمها المتواصل له، قائلاً: ”كل الشكر للوزارة لدعمها لي طيلة هذه الفترة التي هيأت لي سبل العيش الكريم.“
وقال تعمل الوزارة على تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم للعيش بكرامة واستقلالية. كما تُساهم الوزارة في تمكين الشباب من خلال برامج التدريب والتأهيل، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.