DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

ريال مدريد يكتسح آلافيس بخماسية على شرف احتفاله بلقب الدوري الإسباني

ريال مدريد يكتسح آلافيس بخماسية على شرف احتفاله بلقب الدوري الإسباني
احتفل فريق ريال مدريد بتتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بفوز عريض على ضيفه ديبورتيفو آلافيس بنتيجة /5صفر مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 36 بالدوري الإسباني.
نزل لاعبو الريال إلى ملعب سانتياجو برنابيو وهم يحملون لقب الدوري للاحتفال وسط جماهيرهم بالتتويج رقم 36 في تاريخ النادي، علما بأنه حسم اللقب قبل أربع جولات من انتهاء المسابقة.
وأجهز الفريق المدريدي على ضيفه بثلاثة أهداف في الشوط الأول، حيث افتتح جود بلينجهام مهرجان الأهداف في الدقيقة العاشرة بعدما قابل كرة عرضية من زميله توني كروس بتسديدة مباشرة في الشباك.
وفي الدقيقة 27 مرر بيلينجهام كرة إلى إدواردو كامافينجا الذي توغل داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية أكملها فينيسيوس جونيور بسهولة في الشباك ليتقدم الفريق المدريدي بهدف ثان.
وهز فيدريكو فالفيردي شباك آلافيس بهدف ثالث بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وواصل ريال مدريد اندفاعه الهجومي في الشوط الثاني حيث أضاف فينسيوس الهدف الثاني له والرابع لأبطال الدوري الإسباني في الدقيقة .70
واختتم التركي أردا جولر مهرجان الأهداف في الدقيقة 81 بعدما وصلته كرة مرتدة من مدافعي آلافيس ليسدد مباشرة في الشباك.
ورغم خسارته بخمسة أهداف، فإن فريق ديبورتيفو آلافيس وصل إلى مرمى ريال مدريد كثيرا إلا أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تألق وكان يقظا في إنقاذ مرماه من خمس محاولات على مدار الشوطين ليخرج بشباك نظيفة، حالما باللعب أساسيا في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعافيه من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.
وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 93 نقطة في الصدارة محققا انتصاره رقم 29 ببطولة الدوري هذا الموسم بينما تجمد رصيد آلافيس عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.