DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

في محطات .. الهلال نحو دوري تاريخي

في محطات .. الهلال نحو دوري تاريخي
في محطات .. الهلال نحو دوري تاريخي
نادي الهلال
في محطات .. الهلال نحو دوري تاريخي
نادي الهلال
أصبح نادي الهلال على مشارف التتويج بلقب دوري روشن السعودي 2023-2024، وذلك للمرة الـ19 في تاريخه، حيث يحتاج لنقطة واحدة في مباراته ضد الحزم مساء اليوم السبت.
وشهدت رحلة تتويج الهلال ببطولة دوري روشن السعودي، العديد من المحطات، منها التي كانت سهلة وأيضًا المحطات الصعبة التي نجح في تخطيها.
"الميدان" يستعرض أبرز تلك المحطات التي مر بها الهلال منذ بداية الموسم حتى الآن في بطولة دوري روشن السعودي..
صفقات قوية
قبل انطلاق الموسم، نجح الهلال في إبرام صفقات من العيار الثقيل في كل المراكز، حيث في حراسة المرمى تعاقد مع المغربي ياسين بونو، وفي الدفاع تعاقد مع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشليسي الإنجليزي.
وأما في خط الوسط، نجح الهلال في التعاقد مع الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو الإيطالي، والبرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون الإنجليزي.
وفي مراكز صناعة اللعب والهجوم تعاقد الهلال مع البرازيلي مالكوم من زينيت الروسي، والصربي ألكسندر ميتروفيتش من فولهام الإنجليزي، والبرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان.
وكانت أهم صفقة أبرمها الهلال هو إعادة البرتغالي جورجي جيسوس، المدرب الذي كان يتولى مهمة تدريب نادي فنربخشه التركي.
بداية غير مقنعة
بداية الهلال في بطولة دوري روشن لم تكن كما هي متوقعة، حيث لم يقدم اللاعبين المستويات المنتظرة، في ظل قلة الانسجام بينهم، لدرجة أن البعض شكك في قدرة المدرب جورجي جيسوس في قيادة الفريق لتقديم المستوى المنتظر.
الهلال لم يستطع السيطرة على صدارة الدوري، إلا بعد مرور 5 جولات، حيث كان يُسيطر الاتحاد على الصدارة، وبعد أن احتلها خسر الهلال مرة أخرى الصدارة بالجولة السابعة، بعدما تعادل أمام ضمك بهدف لمثله.
ومن الجولة الثامنة ظل نادي الهلال في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، حتى وصلنا إلى الجولة 31 التي ينتظر فيها أن يحسم فيها الزعيم دوري روشن السعودي لصالحه.
وتحسن أداء الهلال بشكل كبير جدًا مع مرور الجولات والمباريات، حيث أصبح الفريق الذي لا يُقهر محليًا، في ظل عدم تلقيه أي خسارة محليًا حتى الآن، بتحقيقه الفوز في 29 مباراة والتعادل في مباراتين فقط ببطولة دوري روشن السعودي.
إصابة نيمار
تسببت إصابة النجم البرازيلي نيمار جونيور في صدمة كبيرة لجماهير نادي الهلال، بعدما أصبح أحد العناصر الأساسية في الفريق، وبدأ في الانسجام في المجموعة.
وتعرض نيمار للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده ضد أوروجواي، بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
صدمة الهلال وجماهيره كانت في مدة غياب نيمار، بعد التأكد من إصابته بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، وهي الإصابة التي ستجعله يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.
سلسلة الانتصارات التاريخية
أحد أهم إنجازات الهلال الموسم الحالي، هو تحقيق لسلسلة الانتصارات التاريخية، برصيد 34 انتصارًا متتاليًا في جميع البطولات، حتى تلقى الهزيمة على يد العين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ولكن ظل الهلال متمسكًا بسلسلة اللاهزيمة في دوري روشن السعودي، حيث يسعى لإنهاء الموسم دون تلقي أي هزيمة.
وتبقى أمام الهلال 3 مباريات بعد مواجهة الحزم، حيث سيلعب أمام النصر ثم الطائي ثم الوحدة، وفي حالة نجاحه في الخروج من تلك المواجهات دون تلقي هزيمة، فسيحقق دوري اللاهزيمة.