DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بايرن ميونخ يرجئ تتويج ليفركوزن بلقب البوندسليجا

بايرن ميونخ يرجئ تتويج ليفركوزن بلقب البوندسليجا
أرجأ نادي بايرن ميونخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في المواسم الـ11 الماضية، تتويج باير ليفركوزن باللقب المحلي للموسم الحالي بعد فوزه على ضيفه كولن /2صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.
ويستعد ليفركوزن لحسم تتويجه بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم استثنائي لفريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو.
وأصبح ليفركوزن على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج باللقب هذا الموسم بفضل تفوقه بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، وبفارق 16 نقطة عن شتوتجارت ثالث الترتيب.
وسيتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني حال فوزه على فيردر بريمن غدا الأحد،عد أن كان بمقدوره أن يتوج باللقب اليوم السبت لو كان بايرن ميونخ خسر أمام كولن تزامنا مع هزيمة شتوتجارت أمام آينتراخت فرانكفورت في وقت لاحق اليوم. وجاء فوز النادي البافاري على كولن بهدفين سجلهما رافاييل جيريرو في الدقيقة 65 وتوماس مولر في الثواني الأخيرة ليؤجل تتويج ليفركوزن باللقب لمدة 24 ساعة على الأقل.
وسجل بايرن انتصاره الأول بعد خسارتين متتاليتين أمام بوروسيا دورتموند صفر/ 2 وهايدنهايم 2 3/ وأعقب ذلك بالتعادل مع مضيفه ارسنال الإنجليزي بهدفين لمثلهما في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
ولم يتلق ليفركوزن أي هزيمة طوال 41 مباراة خاضها على مستوى كافة المسابقات، وينافس بقوة على ثلاثة ألقاب حيث إنه بخلاف اقترابه بشدة من لقب البوندسليجا، بلغ الفريق نهائي كأس ألمانيا حيث يلتقي مع كايزرسلاوترن في 25 مايو المقبل، إلى جانب تأهله لدور الثمانية بالدوري الأوروبي بعد مسيرة مثالية في البطولة القارية حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست في دور المجموعات قبل أن يتفوق في دور الستة عشر على كارباج اقدام من آذربيجان ثم فاز على ضيفه ويستهام يونايتد الإنجليزي بهدفين دون رد في ذهاب دور الثمانية.
وسجل ليفركوزن 24 انتصارا في البوندسليجا مقابل أربعة تعادلات، ويمتلك ثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونخ، بتسجيله 69 هدفا، مقابل امتلاكه أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 19 مرة فقط خلال 28 مباراة.
ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 76 نقطة مقابل 63 نقطة لبايرن في المركز الثاني و60 نقطة لشتوتجارت في المركز الثالث.
وفي باقي مباريات المرحلة التاسعة والعشرين فاز لايبزج على فولفسبورج 3 /صفر وماينز على هوفنهايم 4 1/ وبوروسيا دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2 1/ وتعادل هايدنهايم مع مضيفه بوخوم 1 .1/ على ملعب ريد بول أرينا، أنهى لايبزج الشوط الأول من مباراته أمام فولفسبورج، متقدما بهدف سجله داني أولمو في الدقيقة .13
وفي الشوط الثاني أضاف بنيامين سيسكو الهدف الثاني في الدقيقة 68 وتكفل لويس أوبيندا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة .81
الفوز رفع رصيد لايبزج إلى 56 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد فولفسبورج عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.
وواصل دورتموند مطاردته للايبزج على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفضل فوزه على مضيفه جلادباخ بهدفين مقابل هدف.
ويدين دورتموند بالفضل في هذا الفوز لمارسيل سابيتزر الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 22 و28 علما بأن الهدف الثاني جاء من ضربة جزاء.
وأحرز ماكسيمليان ووبر الهدف الوحيد لجلادباخ في الدقيقة 36 ثم لعب دورتموند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 إثر طرد كريم أديمي لحصوله على إنذارين.
ورفع دورتموند رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن لايبزج صاحب المركز الرابع وتوقف رصيد جلادباخ عند 31 نقطة في المركز الحادي عشر.
وعلى ملعب ميوا أرينا، تقدم هوفنهايم بهدف عن طريق بافيل كاديرابيك في الدقيقة 19 لكن ماينز انتفض في الشوط الثاني ورد بأربعة أهداف حملت توقيع جوناثان بوركاردت في الدقيقة 47 وفيليب مويني في الدقيقة 51 وبراجان جرودا في الدقيقة 63 وكريم أونيسيو في الدقيقة .88
الفوز رفع رصيد ماينز إلى 26 نقطة في المركز الثالث من القاع وتوقف رصيد هوفنهايم عند 36 نقطة في المركز الثامن.
وعلى ملعب رورستاديون، تقدم هايدنهايم بهدف عكسي في الدقيقة 81 سجله كيفين شلوتيربيك بالخطأ في مرماه لكن كيفين شلوتيربيك صحح خطأه وخطف هدف التعادل القاتل لبوخوم في الثواني الاخيرة. ورفع هايدنهايم رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر مقابل 27 نقطة لبوخوم في المركز الخامس عشر.