DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالاربعة.. الهلال سوبر و67 بطولة فاخرة

بالاربعة.. الهلال سوبر و67 بطولة فاخرة
بالاربعة.. الهلال سوبر و67 بطولة فاخرة
GK5-xL_WwAAeH7v
بالاربعة.. الهلال سوبر و67 بطولة فاخرة
GK5-xL_WwAAeH7v
عايد فريق الهلال الاول لكرة القدم، جماهيره ومحبيه، بتحقيق بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد انتصاره على الاتحاد بنتيجة (4-1).
وتمكن الهلال من تكرار فوزه على الاتحاد للمرة السادسة على التوالي في هذا الموسم، بعد الفوز الأول في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والفوز ذهابًا وإيابًا في بطولة دوري روشن السعودي، وتحقيق الانتصار ذهابًا وإيابًا في بطولة دوري أبطال آسيا.
لتستمر سلسلة انتصارات الهلال الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الانتصار رقم 34 على التوالي، ويبدأ حصادها بتحقيق كأس الدرعية للسوبر السعودي.
بدأ اللقاء بضغط سريعًا من فريق الهلال قبل أن يعلن مالكوم تقدم الهلال مبكرًا بعد تسديدة قوية استقرت الشباك الاتحادية عند الدقيقة (4).
حاول الاتحاد العودة سريعًا إلى اللقاء عبر ركلة حرة مباشرة نفذها صالح العمري ولكنها ذهبت بعيدًا عن المرمى (12)، ليستمر بعدها الضغط الاتحادي ليخطف عبدالرزاق حمدالله هجمة مرتدة قبل أن يتدخل عليه رينان لودي ليحصل على البطاقة الصفراء ويمنح الاتحاد ركلة جزاء (19).
تمكن حمدالله من تسجيل الهدف الاول للأصفر بعد أن نفذ ركلة جزاء تصدى لها ياسين بونو، قبل أن يكملها حمدالله في الشباك (21)، استمرت محاولات الفريق وكاد سالم الدوسري أن يضع فريقه في المقدمة ولكن المعيوف كان له رأي آخر (25)، عاد مجددًا الفرنسي كريم بنزيما ليخطف هجمة مرتدة ويتلاعب في دفاع الهلال ولكن تسديدته ذهبت إلى خارج الملعب (30)، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة إستطاع سالم الدوسري ان يضع فريقه في المقدمة بتسجيل ثاني الأهداف الزرقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بهدفين لهدف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول الهلال تعزيز تقدمه سريعًا عبر انطلاقة سريعة من ميشيل ديلغادو الذي مر وتلاعب في الدفاعات ولكن المعيوف كان حاضرًا وتصدى للكرة (50).
وبعد لحظات من دخوله كاد محمد كنو الذي أشركه جيسوس في مركز الهجوم، أن يعزز تقدم فريقه ولكن تسديدته لم تكن قوية وذهبت ضعيفة إلى الحارس الاتحادي (52)، استمر تناقل الكرة بين الفريقين في منتصف الملعب مع أفضلية هلالية، قبل ان يخطف بنزيما كرة ويمررها إلى حمدالله الذي سجل هدفًا ولكنه كان في موقع التسلل (62).
ومن هجمة على الطرف الأيسر قادها سالم الدوسري بمرور رائع، مررها إلى الصربي سافيتش الذي كاد أن يضيف ثالث الأهداف ولكن تسديدته ارتطمت في العارضة (72)،
ومن فرصة اتحادية تدخل البرتغالي نيفيز ليقطعها وتتحول إلى هجمة مرتدة، قادها ليمررها إلى مالكوم ومنه الى سافيتش، ومن ثم سعود عبدالحميد الذي عرضها ليسكنها سالم الدوسري في الشباك قبل ان يتدخل قرار الحكم ويعلن إلغاء الهدف بداعي التسلل (83).
ومن هجمة مرتدة قادها كانتي استطاع الهلال ان يستخلص الكرة ويقود سافيتش هجمة مررها الى مالكوم الذي اعلن تقدم الهلال بثلاثية (88)، وفي اللحظات الاخيرة اضاف ناصر الدوسري رابع الأهداف (90+6)، ليعلن الحكم صافرة النهاية بتتويج الهلال ببطولته رقم 67.