DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الخفجي.. استكمال النظافة وتجهيزات الزينة لاستقبال الزوار في عيد الفطر

الخفجي.. استكمال النظافة وتجهيزات الزينة لاستقبال الزوار في عيد الفطر
نفذت بلدية محافظة الخفجي خطتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتي شملت تنظيف وتجهيز الواجهة البحرية والحدائق العامة، والشوارع الرئيسية والداخلية، وتغيير الحاويات التالفة والمستهلكة على الشوارع الرئيسية والداخلية بعدد 42 حاوية.
كما جرت صيانة دورات المياه بالواجهة البحرية وتنظيف الجلسات والممشى، بالإضافة إلى تنظيف الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمكانس الآلية واليدوية، وإزالة 2000 مكعب من الرمال، وإزالة 3000 متر مكعب من مخلفات البناء مجهولة المصدر، وغسيل الجزر الوسطية ومحيط الجوامع.

تجهيز وتنظيف الكورنيش

كما عملت البلدية على تجهيز وتنظيف الكورنيش و7 حدائق عامة من صيانة الإنارة والمزروعات، وجميع الخدمات بما فيها دورات المياه بعدد 10 دورات وصيانة ألعاب الأطفال، وتسوية التربة المحيطة بملاهي الأطفال في الحدائق.

بالإضافة الي تكثيف الجولات الميدانية للأمن والسلامة في مكتب خدمات الكورنيش على الممتلكات العامة والخدمات، وترتيب المسطحات الخضراء بالميادين وتسوية وتنظيف التربة، ومتابعة الخدمات بالكورنيش، وغسيل المجسمات بالميادين العامة، ومتابعة شبكات الري، وتنظيف وتجوير جور النخيل والأشجار والأسجية النباتية.
كما زينت شوارع المحافظة ومداخلها والميادين بأشرطة LED استقبالًا لعيد الفطر المبارك، فجرى تركيب 200 من الإضاءة التجميلية، و7 من المجسمات الديكورية الخاصة بعيد الفطر المبارك.
بالإضافة الي المجسمات الديكورية بالشوارع الرئيسية، تحمل شعار سيفين ونخله بالمحافظة.

تكثيف الرقابة الصحية

وذكر رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد بن حزام الحميداني، بأن البلدية أعدت خطة لتكثيف الرقابة الصحية في إجازة عيد الفطر المبارك، للتأكد من تطبيق كل المنشآت التجارية والغذائية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة وغيرها.
والتدقيق على صلاحية المواد الغذائية واستيفائها للاشتراطات الصحية بالأسواق والمطابخ والمطاعم وصوالين الحلاقة.
ودعا الحميداني الجميع في محافظة الخفجي إلى الاستمتاع بالمرافق العامة، والتي جهزتها البلدية لهم، ونوه على مرتادي الحدائق والكورنيش بالمحافظة على المكتسبات الوطنية، حاثًا إياهم بالإبلاغ عن أي ملاحظات عن الخدمات البلدية من خلال مركز 940.