DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

رسمياً.. الرياض تستضيف نهائيات رابطة اللاعبات المحترفات WTA Finals 

لأول مرة في المملكة وبجوائز تتجاوز الـ15 مليون دولار..

رسمياً.. الرياض تستضيف نهائيات رابطة اللاعبات المحترفات WTA Finals 
رسمياً.. الرياض تستضيف نهائيات رابطة اللاعبات المحترفات WTA Finals 
wta بطولة
رسمياً.. الرياض تستضيف نهائيات رابطة اللاعبات المحترفات WTA Finals 
wta بطولة
أعلن الاتحاد السعودي للتنس، استضافة العاصمة الرياض لنهائيات رابطة اللاعبات المحترفات WTA Finals.
وأشار الاتحاد السعودي للتنس، فبي بيان رسمي اليوم الخميس، إلى أن الاستضافة ستكون لمدة 3 سنوات 2024-2026 وفق أعلى المعايير المتبعة عالميا، وبجوائز مقدمة من رابطة المحترفات للتنس تتجاوز الـ15 مليون دولار.
ومن المقرر أن تقام نسخة هذا العام من البطولة خلال الفترة 2-9 نوفمبر المقبل بمشاركة ثماني لاعبات من المصنفات عالميًا في المنافسات الفردية، وثمانية فرق في المنافسات الزوجية للنساء، بإشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للتنس، بالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس.
وبهذه المناسبة، قالت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أريج مطبقاني: "تتقدم المملكة بخطوات متسارعة إلى الأمام في القطاع الرياضي -ولله الحمد-، ونجحت في العديد من الاستضافات المتميزة في مختلف الألعاب، كما حظيت المرأة، ووفق الرؤى الشاملة، بالتمكين في الرياضة لتحقيق أحلامها، وصناعة بطلات للوطن -بإذن الله-.
وتابعت: "تسهم استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في المملكة، في دعم مستقبل رياضة التنس في المملكة بشكل عام، وطموحات اللاعبات السعوديات بشكل خاص، بما ينعكس على تطور هذه اللعبة الجماهيرية في المملكة كغيرها من الرياضات الأخرى، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، وغيرها من المؤسسات الرياضية الدولية في اللعبة".
ومن جانبه، قال ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لرابطة المحترفات للتنس: "يسعدنا استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، حيث تُعد هذه الخطوة فرصة جديدة مُلهمة وإيجابية للنمو المستدام لتنس السيدات كرياضة عالمية وشاملة. مع سعي الاتحاد السعودي للتنس إلى تنمية هذه الرياضة على جميع المستويات، ونحن نثق بأن الرياض وكما عودتنا، ستقدم نسخاً استثنائية تبهر اللاعبين والجمهور".
وقالت مارينا ستورتي، الرئيسة التنفيذية لشركة WTA Ventures، القسم التجاري في رابطة المحترفات للتنس: "تطمح هذه الشراكة إلى توسيع حضور رابطة المحترفات للتنس في منطقة الشرق الأوسط، من خلال استضافتها في المملكة التي تتمتع بإمكانات نمو هائلة، فضلاً عن دعم الخطط الطموحة لتسريع وتيرة النمو والتطور والتقدم العالمي لتنس السيدات. وبالتأكيد نحن نتطلع إلى العمل مع الاتحاد السعودي للتنس في المرحلة المقبلة، واستقطاب مزيد من الجماهير، وإلهام الأفراد لممارسة هذه الرياضة".
وكانت المملكة قد استضافت في نوفمبر الماضي 2023م نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في جدة، وهي أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها المملكة في لعبة التنس، إلى جانب عدد من المباريات والبطولات المتميزة، بحضور مصنفين عالميين في فئتي الرجال والنساء.
وتأتي إقامة هذه البطولة الكبرى، امتدادًا لجملة من المنافسات الرياضية الدولية التي أصبحت المملكة وجهة مفضلة لها في مختلف الألعاب وعلى مدار العام، وسط تنظيم احترافي، وحضور جماهيري وإعلامي محلي ودولي متميز، أسهم في نجاح هذه الأحداث والمحافل العالمية.