DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آمال توتنهام في المراكز الأربعة الأولى تتراجع بتعادله مع وست هام

آمال توتنهام في المراكز الأربعة الأولى تتراجع بتعادله مع وست هام
أهدر توتنهام هوتسبير فرصة التقدم إلى المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما تعادل 1-1 مع وست هام يونايتد بعد أن سجل برينان جونسون مبكرا لكن كيرت زوما عادل الكفة بضربة رأس في المباراة التي اقيمت اليوم الثلاثاء.
ورفعت النتيجة رصيد فريق المدرب أنجي بوستيكوجلو إلى 57 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق نقطتين عن أستون فيلا الرابع، الذي لعب أيضا 30 مباراة ويحل ضيفا على مانشستر سيتي غدا الأربعاء.
فيما ظل وست هام في المركز السابع في الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة من 31 مباراة.
وقال بوستيكوجلو للصحفيين، بعد ان استحوذ فريقه على الكرة بنسبة 68 في المئة "اعتقد أننا سيطرنا على المباراة بشكل جيد في معظم الأوقات.
"إنه ملعب صعب، وهم من الفرق القوية والكبيرة. إنهم يتراجعون للعمق ويجعلون الأمر صعبا بالنسبة لك".
وأضاف "اعتقد أننا تعاملنا مع الأمر بشكل جيد. أشعر بخيبة أمل لعدم تحقيق نتيجة أفضل ولكن المباراة كانت صعبة".
وتطلع فريق توتنهام للمواجهة منذ البداية وتقدم بعد مرور خمس دقائق عن طريق جونسون، الذي سجل من مسافة قريبة بعد استقباله لتمريرة عرضية منخفضة من تيمو فيرنر بعد هجمة مرتدة رائعة من الناحية اليسرى.
وبدا توتنهام خطيرا في الهجمات المرتدة بعد هدفه، وأطلق بيدرو بورو تسديدة بعيدة عن المرمى، وسدد القائد سون هيونج-مين كرة قوية بقدمه اليسرى قبل أن يدرك وست هام التعادل.
وسرعان ما أدرك وست هام التعادل عندما ارتقى كيرت زوما عاليا ليقابل الكرة اثر ركلة ركنية من جارود بوين في الدقيقة 19 وسط حشد من اللاعبين بينما فشل دفاع توتنهام وحارس مرماه جولييلمو فيكاريو في إبعاد الخطر.
ومنح الهدف وست هام الثقة، وسدد جيمس وارد-براوس ركلة حرة مذهلة نحو الزاوية اليمنى العليا للمرمى لكن حارس توتنهام تصدى لها ببراعة.
وحصل وست هام على سلسلة من الركلات الركنية قبل نهاية الشوط الأول إذ زاد الضغط من أجل التقدم لكن دفاع توتنهام تعامل معها بكفاءة أكبر بكثير مما فعل في هدف التعادل.
وسيطر توتنهام على الكرة لكن أصحاب الأرض حصلوا على عدد مماثل تقريبا من الفرص في مباراة ممتعة شهدت محاولة كلا الفريقين الهجوم مع ترك مساحة في الدفاع، رغم أن إنهاء الهجمات كان سيئا في أجواء جماهيرية على ملعب لندن.
وأتيحت لأصحاب الأرض فرصة رائعة للتقدم بعد مرور ساعة عندما مر ميخائيل أنطونيو بسرعة بعد تجاوزه لميكي فان دي فين لكنه سدد كرة ضعيفة في جسد الحارس فيكاريو.
وشعر الفريقان أن بإمكانهما تسجيل هدف الفوز وأصبحت المباراة سجالا لكن الدفاع صمد في الجانبين.
وأتيحت لمدافع توتنهام ديستني أودوجي فرصة لانتزاع النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع لكن أوكاش فابيانسكي تصدى لتسديدته المنخفضة.