DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

شاهد | "اليوم" ترصد جهود أمن الطرق في العشر الأواخر

شاهد | "اليوم" ترصد جهود أمن الطرق في العشر الأواخر
شاهد |
تشهد منافذ العاصمة المقدسة، كثافة في أعداد القادمين لأداء العمرة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تواجدت قوات الأمن الخاصة لأمن الطرق بكثافة على مداخل مكة المكرمة، لضمان انسيابية الحركة المرورية وسلامة المعتمرين.
وقفت "اليوم" ميدانياً في مركز الضبط الأمني بالشميسي الواقع على طريق الأمير محمد بن سلمان، والذي يعد أهم وأكبر منافذ مكة المكرمة على مساحة 170 ألف متر مربع، ويضم 16 مسارًا مزودة بأحدث التقنيات الذكية، كما تحوي مكاتب إدارية لأمن الطرق.

وتسهم النقطة في تسهيل حركة المركبات، والتيسير على القادمين إلى مكة خلال المواسم، إذ تعمل على التدقيق الأمني والمروري على جميع القادمين من خلالها، وتطبيق أنظمة وتعليمات العمرة، وتقديم الخدمات العامة والإنسانية.
جهود أمن الطرق في العشر الأواخر- اليوم

مركز الضبط الأمني

وأوضح المتحدث الرسمي بقوات الأمن الخاصة لأمن الطرق العقيد مستور الكثيري لـ "اليوم"، أن مركز الضبط الأمني بالشميسي أحد مراكز الضبط الأمني على مداخل العاصمة المقدسة، وتقوم هذه المراكز بدورها من حيث التدقيق الأمني والمروري على جميع القادمين من خلالها، وكذلك المهام المتعلقة بتطبيق عدد من الأنظمة المرتبطة بأعمال القوات الخاصة لأمن الطرق، ومنها التأكد من تطبيق أنظمة وتعليمات العمرة.

وبين الكثيري أن القوات الخاصة لأمن الطرق تبدأ خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بتنفيذ المرحلة الثانية من خططها، حيث تضاعف الجهود من خلال تكثيف التواجد الأمني والمروري، وتفعيل التقنيات والأنظمة التقنية، تحقيقاً لمستهدفات تلك الخطط، والتي من أبرزها تحقيق أمن وسلامة وصول المعتمرين وزوار بيت الله الحرام بسلام وأمان.
وأكد حرص أمن الطرق على التنسيق والتكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة، لضمان انسيابية الحركة المرورية وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام.