عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الرياض.. "ليالي رمضان" تحتفي باليوم العالمي للمسرح

الرياض.. "ليالي رمضان" تحتفي باليوم العالمي للمسرح
الرياض..
عرض مسرحي بعنوان "الباب" من إخراج ياسر الحسن - واس
الرياض..
عرض مسرحي بعنوان "الباب" من إخراج ياسر الحسن - واس

احتفت الجمعية العربية الثقافة والفنون بالرياض اليوم الخميس، ضمن فعاليات مهرجان ليالي رمضان في نسخته الثالثة، باليوم العالمي للمسرح لعام 2024، من خلال استقبال رواد المسرح والتمثيل واستعراض الحراك السعودي المسرحي.
واستعرض إبراهيم الجمعان من رواد المسرح السعودي، التحديات التي واجهت انطلاقة المسرح، مؤكدًا أن التمكين والاهتمام بالفن والثقافة أسهما في تجاوز تلك التحديات إلى أن أصبح لدى المملكة مسرح يبرز مكنونات الثقافة السعودية الغنية بفنونها الشعبية المتميزة.

نهضة ثقافية

وقال المدير العام للجمعية المشرف العام على ليالي رمضان خالد الباز: "نلتقي اليوم ونحن نعيش نهضة ثقافية بالمملكة، ونحتفل بوصولنا إلى 16 فرعًا للجمعية بمختلف أنحاء المملكة، وجميعها تحتفل باليوم العالمي للمسرح".
وقدم شكره للقطاعات الحكومية والخاصة ولرواد الفن وزوار الجمعية، لإسهامهم في رفد الجمعية حتى وصلت إلى واقعها الحالي بصفتها مركزًا ثقافيًا مشعًا في أرجاء الوطن.

عرض مسرحي بعنوان

وتضمن الحفل عرضًا مرئيًا تناول فيه المسرحيون بداياتهم وأبرز المحطات في مشوارهم الفني.
فيما ألقى كلمة المسرح الفنان علي السعيد، ناقلًا فيها رسالة المسرحي النرويجي جون فوس بعنوان "الفن والسلام".
وقدم خلال هذه الفعالية عرض مسرحي بعنوان "الباب" من إخراج ياسر الحسن.

صناعة المسرح السعودي

وفي ختام الحفل كرم المدير العام للجمعية عددًا من الممثلين السعوديين البارزين الذين أسهموا في صناعة المسرح السعودي، وفي مقدمتهم الفنانون إبراهيم الحمدان وعبدالعزيز المبدل ومحمد الكنهل.
يُذكر أن فعاليات ليالي رمضان بنسختها الثالثة تشهد آخر أيامها، إذ تختتم أعمالها مساء اليوم الخميس في مقر الجمعية بالعاصمة الرياض.