DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| "ممر السعادة" في تاروت.. أجواء رمضانية تجذب السياح

شاهد| "ممر السعادة" في تاروت.. أجواء رمضانية تجذب السياح
كشف صاحب مبادرة ممر السعادة بجزيرة تاروت، محمد عبد الغني، أن الممر يشهد أجواء رمضانية سنويًا من وقت إنشائه قبل 7 سنوات، موضحًا أن الممر يتغير كل 3 أشهر بتغير بالفصول، حتى لا يشعر السائحون الزائرون له بالملل.
وبيّن أن الممر لم يتوقف نهائيًا في أجواء شهر رمضان، خاصةً وقت العصر، ويأتي إليه الزائرون من جميع أنحاء محافظة القطيف، ومن خارج المحافظة، متابعًا: في أوقات الليل يأتي لنا سياح من خارج المنطقة وسياح أجانب.

وأشار إلى دور ممر السعادة في السياحة، لافتًا إلى أن السياح يقصدونه من جميع مناطق المملكة، كما يأتي أسبوعيًا سياح من البحرين، وحافلات ركاب من الأحساء ومن الرياض ومن قطر ودول الخليج ومن كل مكان طوال العام.

تراث تاروت

وأكد أنه يعمل على تطوير الممر، الذي يتكون من منحوتات من أعماله، وهي عبارة عن منحوتات يدوية من الأحجار ومن الخشب، ويحتوي على الأشجار والزهور والزينة والتراث التاروتي.

وعرض عبدالغني، بعضًا من تراث جزيرة تاروت وهي منحوتات تدل على حضارة الجزيرة، بالإضافة إلى زخارف تاروتية أصلية وزخارف إسلامية.
وبين أن الأشجار أهم ما في الممرات لأنها تعتبر تراثًا من تاروت، بالإضافة إلى المنحوتات، كما أن لديه ديوانية يوجد فيها مقتنيات تراثية حولها إلى متحف ومنها دلات وجرات وواسمة.