DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور وفيديو.. "اليوم" تقف على استعدادات مطار جدة لاستقبال المعتمرين

صور وفيديو.. "اليوم" تقف على استعدادات مطار جدة لاستقبال المعتمرين
أجرت ”اليوم“ جولة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة بعد أن أكمل استعداداته لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار بمشاركة العديد من الجهات الأمنية والتشغيلية بالمطار.
واستقبل وودع منذ بداية العام 1445 هـ، أكثر من 8 مليون معتمر، وبلغ عدد الرحلات القادمة والمغادرة 137 ألف رحلة منها 5 ألاف رحلة عارضة للمعتمرين.

خطط مطار جدة لاستقبال المعتمرين

وتتضمن الخطة التشغيلية لموسم العمرة تشغيل كافة الصالات، الصالة رقم «1» والصالة الشمالية ومجمع صالات الحج والعمرة، الذي يضم 14 صالة و20 استراحة مكيفة لاستراحة الحجاج في منطقة البلازا؛ للاستفادة القصوى من كافة مرافق المطار المتاحة، كما توفر مراكز معلومات بعدة لغات لخدمة المسافرين.

وينفذ مطار الملك عبدالعزيز بجدة خطة اتصالية بعدة لغات تستهدف 10 مليون مستفيد خلال موسم العمرة تتضمن محتوى توعوي للمعتمرين.
ويتميز المطار بموقع جغرافي بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ما جعله البوابة الأولى للحجاج والمعتمرين والزائرين، فيما تميزت الصالة رقم 1 في مطار الملك عبدالعزيز منذ افتتاحها عام 2019 بالتصميم العصري وبطاقة استيعابية في مرحلتها الأولى تصل إلى 40 مليون مسافر سنوياً، وصولاً إلى 114 مليون مسافر.

تجهيزات مطار الملك عبد العزيز بجدة

وجهزت أيضا الصالة رقم «1» ب 220 منصة لخدمة المسافرين 80 جهازاً خدمة ذاتية و124 منصة للجوازات، وتتسع مواقف سيارات المطار الجديد لـ 8200 سيارة.
وتحتوي الصالة رقم «1» على منطقة تجارية لصالات السفر الداخلي بمساحة 7856 متراً مربعاً أما المنطقة التجارية لصالات السفر الدولي فتبلغ مساحتها 12218 متراً مربعاً.
كذلك يوفر المطار فندقاً لركاب الترانزيت ويحتوي على 120 غرفة، فيما يجذب المطار إعجاب زواره من السياح والمعتمرين عبر أكبر حوض أسماك مائي في مطارات العالم، بارتفاع 14,2 م وقطر 10م.