DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"خيوط المعازيب" رحلة بديعة عبر الزمن في قلب المجتمع الحساوي

"خيوط المعازيب" رحلة بديعة عبر الزمن في قلب المجتمع الحساوي
مشهد من مسلسل خيوط المعازيب
مشهد من مسلسل خيوط المعازيب
في إطار درامي تاريخي يغوص مسلسل "خيوط المعازيب" في قلب المجتمع الحساوي في ستينيات القرن الماضي، راصدًا أهم التحولات الاجتماعية التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة.
ومن داخل حارة المعازيب يركز المسلسل على مهنة حياكة البشوت وهي إحدى المهن التي انتشرت في تلك الفترة بكثرة، إذ يظهر المسلسل تأثير هذه المهنة على الحياة الاجتماعية والاقتصادية لسكان الأحساء.
مسلسل خيوط المعازيب

صناعة البشوت


كانت المملكة العربية السعودية تشتهر بصناعة البشوت في تلك الحقبة الزمنية المميزة، ومع تطور الأحداث، نرى كيف أثرت دخول الأقمشة المستوردة والتعليم وتغير نمط الحياة على هذه الحارة النموذجية.
يأخذنا المسلسل في رحلة عبر الزمن يُسلط من خلالها الضوء على ملامح التحولات الاجتماعية التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة، وتأثيرها على مهنة حياكة البشوت.
وما أعطى المسلسل جمالًا وعبقًا غناء صقر الأغنية العربية رابح صقر وتلحينه لتتر البداية وكلمات الاغنية لخالد العوض وتوزيع هشام السكران.

قصة المسلسل


يصور المسلسل حياة الصبي "فرحان" الذي يُرسله والده جاسم لتعلم مهنة حياكة البشوت على يد أبو عيسى، ويضطر فرحان للعمل معه ويواجه قسۏة معلمه وظلمه، ويجد نفسه ملزمًا بتنفيذ كل ما يأمر به، حتى تأتيه الفرصة للتصدي لبطشه وظلمه، وترك كل شيء والرحيل.
تتوالى الأحداث لترصد رحلة فرحان في عالم حياكة البشوت، وعلاقاته مع زملائه في العمل، وصراعه مع أبو عيسى.
خيوط المعازيب

يحكي مسلسل "خيوط المعازيب" الذي يُعرض في 30 حلقة على مدار شهر رمضان، قصصًا حول عالم صناعة البشوت الحساوية، والعلاقات الإنسانية والاجتماعية في تلك الفترة.
خيوط المعازيب مسلسل سعودي عُرض على قناة MBC 1 ومنصة شاهد عام 2024م خلال شهر رمضان، وهو من بطولة عبد المحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وإخراج عبد العزيز الشلاحي ومناف عبدال.