DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| مدارس المملكة تحتفل بيوم العلم السعودي

صور| مدارس المملكة تحتفل بيوم العلم السعودي
صور| مدارس المملكة تحتفل بيوم العلم السعودي
1
صور| مدارس المملكة تحتفل بيوم العلم السعودي
1
شهدت مدارس وروضات التعليم في مختلف مناطق المملكة احتفالات واسعة بيوم العلم السعودي، والذي يستمر على مدار أربعة أيام.
وتتضمن هذه الاحتفالات فعاليات متنوعة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية العلم الوطني وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب.

وتشمل فعاليات الاحتفال تجديد العلم الوطني والحديث عن تعظيمه من خلال الإذاعة المدرسية، وتخصيص العشر الدقائق الأولى من الحصة الأولى للحديث عن تاريخ العلم السعودي، وإقامة مسابقات ثقافية وفنية تتعلق به.


مطابقة المواصفات


وأكدت وزارة التعليم أن من برنامج الاحتفال بهذا اليوم رفع العلم على سارية مطابقة للمواصفات على جميع الإدارات التعليمية والمكاتب والمدارس والمنشآت التعليمية، ورفع العلم في الطابور الصباحي مع ترديد النشيد الوطني من جميع الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، وتخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن تعظيم العلم الوطني والتعريف به والحديث عنه، وتخصيص العشر دقائق الأولى من الحصة الدراسية الأولى للحديث عن تاريخ العلم السعودي، واستثمار دروس التربية الفنية لنشر ثقافة العلم ورسم مراحل تطوره، وتنفيذ مسابقات ثقافية «مقالة، قصيدة، لوحة جدارية، عبارات وطنية» تشير إلى الاعتزاز والشموخ والانتماء للوطن، ومسيرة طلابية كشفية تهدف لتعزيز مكانة العلم في نفوس الطلاب وروح الولاء والانتماء.
وتهدف هذه الفعاليات إلى غرس قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب وتعزيز الوعي بأهمية العلم الوطني، كونه رمزًا للوحدة والتلاحم بين أبناء المملكة.


رمز العزة


من جانبه، أكد مدير تعليم الأحساء حمد العيسى على أهمية يوم العلم، كونه إطلالة وملمحًا تاريخيًا لرمز العزة، مشيرًا إلى أن تخصيص يوما للعلم يجسد اهتمام القيادة الرشيدة برمزية العلم ودلالته الوطنية التي تشير إلى التوحيد والعدل والنماء، ومظهراً من مظاهر قوة الدولة وسيادتها.
وأضاف العيسى أن العلم رمز للعدل والقوة والسيادة، وشاهد على توحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، فينبغي علينا غرس هذه الهوية في نفوس أبنائنا وغرس قيمته الاعتبارية.
وتتواصل فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي في مختلف مدارس المملكة، وسط مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، تعبيرًا عن حبهم ووفائهم للوطن وقيادته.