DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

«الطائرات المروحية» توقع اتفاقية لشراء 120 مروحية من «إيرباص هيليكوبترز»

«الطائرات المروحية» توقع اتفاقية لشراء 120 مروحية من «إيرباص هيليكوبترز»
«الطائرات المروحية» توقع اتفاقية لشراء 120 مروحية من «إيرباص هيليكوبترز»
توقيع الاتفاقية خلال فعاليات معرض هيلي إكسبو - اليوم
«الطائرات المروحية» توقع اتفاقية لشراء 120 مروحية من «إيرباص هيليكوبترز»
توقيع الاتفاقية خلال فعاليات معرض هيلي إكسبو - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
وقعت شركة الطائرات المروحية، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية إطارية مع شركة إيرباص هيليكوبترز، تشمل تسليم ما يصل إلى 120 طائرة مروحية بطرازات متنوعة على مدى السنوات الخمس إلى السبع القادمة.
جاء ذلك خلال فعاليات معرض هيلي إكسبو، الذي يستمر حتى 29 فبراير الجاري ضمن مركز انهايم للمؤتمرات الواقع في مدينة انهايم بولاية كاليفورنيا.

طلب شراء 8 طائرات

وتشمل الاتفاقية التي وقعتها شركة الطائرات المروحية أول مشغل محلي للطائرات المروحية التجارية في السعودية، تقديم طلب لشراء ثماني طائرات إيرباص من طراز H125 بالإضافة إلى 10 طائرات من طراز H145، وهي خيارات محولة من عقد سابق، ليصل إجمالي عدد طائرات إيرباص ضمن أسطول شركة الطائرات المروحية إلى 60 طائرة، 25 منها في حيّز الخدمة حاليًا.
وتتيح الطائرات المروحية الجديدة من طراز H125 للشركة توسيع نطاق أعمالها في مجال الخدمات الجوية بما فيها الأعمال الجوية والسياحة، بينما سيتم توظيف الطائرات من طراز H145 في العديد من القطاعات بما يشمل خدمات الإسعاف الجوي والنقل المؤسسي.

تعاون إستراتيجي

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هيليكوبترز، برونو إيفن: "يسرّنا مواصلة تعاوننا الاستراتيجي مع شركة الطائرات المروحية، حيث بدأت هذه العلاقة بتقديم أول طلب شراء لعشر طائرات من طراز H125 في عام 2020".
وأضاف: "شهدت علاقتنا منذ ذلك الحين نموًا كبيرًاً تجاوز نطاق شراء الطائرات المروحية إلى دراسة سبل التعاون لتمهيد الطريق أمام اعتماد وقود الطيران المستدام في المنطقة".
وتابع: "تعزز الاتفاقية الأخيرة نطاق عروضنا وخدماتنا الجوية، ونتوجه بالشكر لشركة الطائرات المروحية لمنحنا دورًا رئيسيًا في توسع أسطولها ونمو أعمالها".

نقطة تحول

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية،الكابتن أرنو مارتينيز : "يسعدنا الإعلان عن توقيع اتفاقية إطارية مع شركة إيرباص هيليكوبترز، وهي نقطة تحول في مسيرة نمو شركتنا، حيث تعزز حضورنا على الساحة الدولية ودورنا الريادي في المنطقة".
وأضاف أن الاتفاقية تدعم مشاركتنا في تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز قطاع الطيران السعودي وتلبية الاحتياجات المتغيرة لقاعدة عملائنا المتنامية، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.
وتابع: "سيعيد تعاوننا مع إيرباص هيليكوبترز رسم ملامح مشهد الطيران في المنطقة، حيث سنعمل معًا على دفع حدود الابتكار وإظهار الإمكانات الكبيرة التي توفرها الشراكات الصحيحة".

دور ريادي

وتلعب شركة الطائرات المروحية دورًا رياديًا في تطوير خدمات الطائرات المروحية التجارية في السعودية، حيث وظفت الطائرات من طراز H145 في خدمات الإسعاف الجوي، ونشرت الطائرات من طرازي H145 وH125 لتقديم خدمات الدعم الجوي خلال فعاليات رالي داكار. واستلمت الشركة العام الماضي أول مروحية من طراز ACH160 لتقديم الخدمات السياحية لشركة البحر الأحمر العالمية.
وتشكل المروحيات من طراز H125 النوع الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، حيث سجلت أكثر من 40 مليون ساعة طيران، وذلك عبر أكثر من 5350 طائرة في الخدمة حاليًا. يُعرف هذا الطراز من الطائرات بمتانته وتعدد استخداماته على نطاق واسع يشمل العديد من المهام في المناطق الحارة والمناطق ذات المرتفعات العالية.

إمكانات استثنائية

ويتيح تصميم طائرات شركة إيرباص هيليكوبترز من طراز H145 تقديم أداء ممتاز في جميع ظروف الطيران، وهي أحدث إضافة للطائرات المروحية ثنائية المحرك من فئة الأربع أطنان كما تتمتع بإمكانات استثنائية وقدرة عالية على التكيف مع المهام، خاصة في ظروف التشغيل الحارة والارتفاعات الكبيرة. وتم وضع أكثر من 1,675 طائرة مروحية من هذا الطراز حيّز الخدمة حاليًا، لتسجل ما مجموعه أكثر من 7.6 مليون ساعة طيران. وتعتبر الطائرات من هذا الطراز هي الأقل ضجيجًا في فئتها بفضل بصمتها الصوتية المنخفضة.
وأطلقت شركة الطائرات المروحية THC من قبل صندوق الاستثمارات العامة كجزء من استراتيجيتها لتفعيل القطاعات الواعدة، ودعم رؤية 2030 عبر إيجاد منظومة متكاملة وجديدة لقطاع الطيران التجاري، وإثرائه بتقديم خدمات النقل الجوي الآمنة والفعالة في المملكة العربية السعودية.
وجدير بالذكر أن شركة الطائرات المروحية THC هي أول شركة محلية مشغلة للطائرات المروحية التجارية حيث قامت بتشغيل رحلتها منتصف عام 2019م. وتمتلك الشركة أكثر من 47 طائرة مروحية لتقديم خدمات الإسعاف الجوي، الأعمال الجوية، وخدمات رفع الأحمال الثقيلة، ورحلات النقل الخاصة، والرحلات السياحية في أرجاء المملكة.