عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق مهرجان "العسل والسمن" ببني مالك الثلاثاء

انطلاق مهرجان "العسل والسمن" ببني مالك الثلاثاء
انطلاق مهرجان
يتضمن المهرجان عرض أجواد أنواع العسل والسمن - مشاع إبداعي
انطلاق مهرجان
يتضمن المهرجان عرض أجواد أنواع العسل والسمن - مشاع إبداعي
كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، موعد انطلاق "مهرجان العسل والسمن"، تحت رعاية سعادة محافظ ميسان الأستاذ محمد بن عبدالرحمن آل شيبان، بفعاليات متنوعة، وذلك غدًا الثلاثاء، الموافق 27 فبراير، 17 شعبان، ولمدة ثلاثة أيام من الساعه (4–10)م، بسوق الخميس بصيادة ببني مالك بمحافظة ميسان.

إبراز تنوع المنتجات الزراعية

ويهدف المهرجان لإبراز ما تحظى به محافظة ميسان والمراكز التابعه لها من تنوع في المنتجات الزراعية الموسمية بمميزاتها النسبية المختلفة، ودعم المزارعين وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية، حيث يتضمن المهرجان عرض أجواد أنواع العسل والسمن، بالإضافة إلى منتجات الأسر المنتجة، إلى جانب الفعاليات المتنوعة التي تقام على مسرح المهرجان لمدة ثلاثة أيام.
مهرجان العسل والسمن - إكس

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبد الله الخليف، أن هذا المهرجان يأتي بإشراف المحافظة ووحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة ببني مالك، وتعاون الجهات الحكومية بالمحافظة (بلدية القريع - الشرطة - المرور).

الاستفادة من منتجات وعروض المهرجان

ووجه "الخليف" الدعوة إلى جميع أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها، إلى زيارة المهرجان والاطلاع والاستفادة من مايقدم من منتجات طوال أيامه، والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع، مشيراً إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.
من جهته أوضح المهندس زياد بن فريحان المالكي، مدير وحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة ببني مالك، أن المهرجان سيشارك به أكثر من 30 نحال، بالإضافة إلى منتجين السمن البلدي والأسر المنتجة في كافة مراكز محافظة ميسان (بني مالك - ثقيف - بالحارث - بني سعد).

سوق الخميس

يذكر أن سوق الخميس من أكبر الأسواق الشعبية وأبرزها في منطقة بني مالك، حيث يلاقي إقبالاً كبيراً من المتسوقين من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة.
وكذلك يحظى بالاهتمام والاطلاع من الزائرين والسياح بمختلف طبقاتهم، وذلك لما يزخر به من موروث شعبي متنوع، وهو ما أكسبه شهرة واسعة وإقبالا كبيراً.