DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المنتدى السعودي".. 20 ألف مختص ناقشوا مستقبل التطور الإعلامي

"المنتدى السعودي".. 20 ألف مختص ناقشوا مستقبل التطور الإعلامي
20 ألف مختص المنتدى السعودي للإعلام وفومكس - اليوم
20 ألف مختص المنتدى السعودي للإعلام وفومكس - اليوم

"لدينا قصة تستحق أن تُروى والأبواب مفتوحة للجميع"، هكذا تحدث رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون محمد بن فهد الحارثي عن المنتدى السعودي للإعلام ومعرض مستقبل الإعلام "فومكس"، الذي أسدل عليه الستار بعد أن ملأ سماءات الإبداع إلهامًا وابتكارًا بحضور أكثر من 20 ألف مختص في الإعلام من مختلف دول العالم.
وازدان المنتدى بمشاركة قامات وضعت بصماتها المؤثرة على مر السنوات الماضية في الصناعة الإعلامية.

ملامح التطوير الإعلامي

واحتضنت الرياض، عاصمة الإعلام العربي والتنمية، المنتدى الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، بحضور نخبة من الخبراء والأكاديميين ناقشوا ملامح التغيير والتطوير الإعلامي، ومستقبل الإعلام في ظل التحولات التقنية الهائلة، ليؤكد محمد بن فهد الحارثي، خلال كلمته في المنتدى، إطلاق حزمة من المبادرات الإعلامية بالتعاون مع الشركاء لتطوير القطاع، ورفع مستوى الكفاءات، فقصص النجاح التنموية التي تقودها السعودية تؤثر تباعًا على كافة القطاعات.
وشهد المنتدى على مدار اليومين الماضيين أكثر من 60 جلسة حوارية وورشة قدمها 150 متحدثًا من رواد صناعة الإعلام والمختصين والممارسين، وناقشوا فيها 80 محورًا عن مستجدات العمل الإعلامي في العالم بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي.


أبرز التجارب المحلية والدولية

توجت تلك المحاور باستعراض أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، ودوره باعتباره صناعة مهمة في القضايا الاجتماعية والسياسية والرياضية والاقتصادية، كما بحث أهمية الإعلام الرقمي والتسويق، وصحافة الموبايل والتلفزيون والصحافة، وفنون تحرير الأخبار، وواقع الإعلام العربي.
وامتدادًا لنسخ المنتدى الماضية، واصلت النسخة الثالثة صناعة التأثير لتعكس الجلسات واقع الإعلام المحلي والعربي في المجال الإعلامي العربي والعالمي، ‏ومستقبل المنطقة في ظل متغيرات المناخ.
وكذلك السياحة والإعلام العربي في مواجهة التحولات.

طموح الحاضر وأمجاد الماضي

ولطالما كان الإبداع السعودي مستمدا من طموح الحاضر وأمجاد الماضي لتنافس الجلسات الإعلام بين الماضي والحاضر في الأزمات والدور والتأثير المتبادل، شاملة أكثر من ذلك لتناقش تنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، والرياضة السعودية التحولات الكبرى من المحلية إلى العالمية.


بالإضافة إلى التقنية والإعلان التحديات والحلول في صناعة الترفيه في المملكة، والتحالف والاندماج في عصر تشكلات الإعلام، وتطورات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، والإنتاج التلفزيوني، والإعلام والمؤثرين، وصناعة البودكاست وفرص الإبداع الاستراتيجية الإعلامية في تسويق أهداف التنمية المستدامة المهارات الإعلامية بين الشغف والمهنية.

معرض مستقبل الإعلام

وعلى هامش المنتدى، أقيمت النسخة الثانية من معرض مستقبل الإعلام "فومكس"، أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط، بمشاركة أكثر من 200 شركة محلية وعالمية، لتثبت الرياض العالم بأسره أنها قبلة التطور والتطوير، أو كما قال محمد الحارثي: نستقبل ملايين الزوار سنويًا، وبإمكاننا تحسين وتطوير وتكملة المسيرة معًا.