DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 محاور.. تعرف على الخطة المرورية في الدمام والخبر بيوم التأسيس

5 محاور.. تعرف على الخطة المرورية في الدمام والخبر بيوم التأسيس
أعلن مرور المنطقة الشرقية، الخطة المرورية لتنظيم حركة المركبات في مدينة الدمام ومحافظة الخبر، أثناء الاحتفاء بيوم التأسيس 2024.


وتشمل الخطة التي تأتي بالشراكة مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية وأمانة المنطقة الشرقية، التعديل بصفة مؤقتة من يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري وتستمر 3 أيام.

الخطة المرورية بالشرقية

اشتمات الخطة على 5 محاور وهي:
أولا: طريق خادم الحرمين الشريفين: في تقاطعه مع طريق الأمير تركي سيتم تقييد حركة المركبات المتجهة من الشمال إلى الجنوب، مع استمرار الحركة في باقي الاتجاهات.
ثانيا: حركة المركبات داخل دوار التوحيد: تستمر شمالا وجنوبا، مع تقييد عملية الدوران داخل الدوار، كما ستغلق جميع فتحات الدوران في طريق الكورنيش المؤدي ما بين دوار التوحيد ودوار الراشد الذي ستكون حركة الخروج منه حرة بجميع الاتجاهات.

طريق الملك سلمان

ثالثاً: طريق الملك سلمان بن عبد العزيز: تستمر حركة المركبات على الطريق من دوار التوحيد شرقا وغربا، وسيتم إجبار المركبات على الذهاب لجهة اليمين في تقاطع طريق الأمير تركي وتحويل الإشارة المرورية لتحذيرية، وأما طريق الملك فيصل في تقاطعه مع طريق الملك سلمان سوف تكون حركة المركبات إما بالدوران والعودة باتجاه دوار الفوزان أو التوجه لليمين باتجاه طريق الملك سلمان.
وسيتم تقييد الحركة بجميع التقاطعات، وكذلك جميع الدورات بطريق الملك سلمان، وسيكون طريق الملك سعود غربا هو نهاية حركة المركبات بطريق الملك سلمان، ويسمح فيه إما بالدوران والعودة باتجاه الشرق أو الاتجاه لليمين.
رابعا: طريق الملك عبدالله بكورنيش الدمام: سيتم تقييد حركة المركبات باتجاه الشارع الملك سعود مع استمرار حركة المركبات في باقي الاتجاهات، كما سيتم تقييد حركة المركبات من وإلى شارع الأشرعة مع استمرار حركة المركبات في باقي الاتجاهات.
خامسا: تستمر حركة المركبات شرقا وغربا على طريق الخليج مع إعطاء أولويات لمشروع حافلات المنطقة الشرقية.