DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قرارات رادعة ضد المقصرين بحق الأخضر 

قرارات رادعة ضد المقصرين بحق الأخضر 
قرارات رادعة ضد المقصرين بحق الأخضر 
الأخضر
قرارات رادعة ضد المقصرين بحق الأخضر 
الأخضر

وجه الاتحاد السعودي لكرة القدم رسالة قوية بالعقوبات التي أصدرها اليوم عبر لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ، تجاه اللاعبين المقرين في حق المنتخب السعودي لكرة القدم.
وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم ، أنه لن يتهاون تجاه أي لاعب لا يمتثل لاستدعاء الأخضر ، وسيطبق القانون على الجميع سواسية دون أي اعتبارات، وسيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل مقصر وعلى مسافة واحدة من الجميع.
القرارات التي أعلنتها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين تتسق مع الأنظمة واللوائح المعمول بها في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
الاتحاد السعودي لم يصدر قرارات عاجلة بحق المقصرين بل حرص كل الحرص ان يستغرق الوقت الكافي للوصول الى الحقائق كاملة من أجل اتخاذ القرارات المانسبة وفق اللوائح فمثل هذه القرارات يستغرق اتخاذها وقت.
القرارات لم تتخذ الا بعد تشكيل لجان لمراجعة جميع المعطيات والتأكد من الوقائع والتحقيق مع جميع الأطراف، من أجل ان يتم إصدار قرار يتوافق مع اللوائح والأنظمة في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
هذه القرارات أكدت أهمية الحرص والالتزام على تمثيل الوطن بشكل مشرف في المحافل الداخلية والخارجية، كما تشدد على أن منتخب الوطن أولوية والمشاركة فيه تشريف لكل لاعب وواجب وطني لا نقاش فيه ولن يتم التهاون مع أي لاعب يتهرب من تمثيله .
صدور هذه القرارات جاء بعد الاستماع الى جميع الأطراف والتأكد من الوقائع وجميع المعطيات وفق لوائح وأنظمة تطبق على الجميع دون استثناء.
الاتحاد السعودي لكرة القدم كان حريصا على اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل لاعب وعدم تأثر قراره بأي أراء جماهيرية، ليغلق بهذه القرارات الحازمة باب النقاش حول هذا الموضوع وأصبح لزاما على الجميع التطلع للمستقبل والمساهمة في تطور الرياضة السعودية.
------------------------
تغريم سلمان الفرج 100 ألف ريال
أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين عن تغريم اللاعب سلمان الفرج لاعب نادي الهلال، مبلغ 100 ألف ريال سعودي، بسبب رفضه فكرة الانضمام إلى معسكر الأخضر خلال بطولة كأس أسيا الماضية، والتي أقيمت في قطر خلال الفترة الماضية.
تغريم اللاعب سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب السعودي ، بعد استدعائه لمعسكر المنتخب الذي أقيم في أكتوبر، حيث قام اللاعب فور وصوله إلى المطار في الرياض بإبداء رغبته بعدم الانضمام بقوله: "ما قلت لكم ما أبي أنضم"، بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
-----------------
ايقاف العقيدي 5 أشهر وتغريمه 300 الف ريال
أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، عن إيقاف نواف العقيدي حارس مرمى نادي النصر، لمدة 5 أشهر رسميا، وذلك بعد الأحداث التي قام بها خلال معسكر الأخضر قبل بطولة كأس أسيا الماضية، والتي أقيمت في قطر.
ونشرت لجنة الاحتراف وأوضاع الاعبين عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أكس:" إيقاف اللاعب نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب وطلبه من إدارة المنتخب".
وتابعت:" إيصال رسالته بعدم رغبته بالانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإسائة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
وجاء قرار إيقاف نواف العقيدي بقرار من جانب لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بعد الأحداث التي قام بها الحارس خلال الفترة الماضية، وطلبه مغادرة معسكر المنتخب قبل بطولة كأس أسيا.
-------------------
تغريم سلطان الغنام 200 ألف ريال بعد خلافه مع مانشيني
أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، عن تغريم اللاعب سلطان الغنام لاعب نادي النصر مبلغ 200 ألف ريال، بسبب ما بدر منه خلال الفترة الماضية، وتحديدا قبل بطولة كأس أسيا في النسخة الأخيرة والتي أقيمت في قطر.
تغريم اللاعب سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من المدير الفني للمنتخب الوطني، إعفاءه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023 بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
------ ----------------
إيقاف محمد مران وخالد الغنام علي هزازي لمدة شهر
وأعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، عن إيقاف الثلاثي محمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي لمدة شهر، على خلفية ما بدر منهم خلال الفترة الماضية بشكل رسمي، وطلبهم مغادرة معسكر الأخضر قبل بطولة كأس أسيا2023، بعد إعلان القائمة النهائية التي تخوض البطولة.
ونشر الاتحاد السعودي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أكس، عن إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب السعودي ، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين".
ومن المقرر أن يخضع الثلاثي لقرار الإيقاف بشكل رسمي عن المشاركة مع أنديتهم خلال الفترة القادمة، على خلفية ما بدر منهم في معسكر الأخضر مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وطلبهم مغادرة المعسكر بشكل رسمي.