DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ليفركوزن: فوزنا على بايرن ميونخ لم يحسم لقب الدوري الألماني

ليفركوزن: فوزنا على بايرن ميونخ لم يحسم لقب الدوري الألماني
قال سيمون رولفس، المدير الرياضي بنادي باير ليفركوزن، إن فوز الفريق على بايرن ميونخ 3 / صفر السبت، لا يعني حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لصالح فريقه.
ورفع ليفركوزن الفارق بينه وبين بايرن ميونخ في صدارة الترتيب إلى خمس نقاط،، حيث حقق فوزا مهما قبل 13 جولة على نهاية المسابقة.
وقال رولفس في تصريحات لقناة "سبورت 1" : "هناك العديد من النقاط التي علينا تحقيقها، سنواصل على نفس النهج بالعمل خطوة بخطوة، وسيتم حسم الأمور في أيار/مايو المقبل ليس قبل ذلك".
ولم يتعرض ليفركوزن للخسارة في كل مبارياته الـ31 في الموسم الحالي بكل البطولات، حيث بات الفريق في وضع مناسب من أجل خطف لقب الدوري، كما أنه وصل إلى قبل نهائي كأس ألمانيا ويتواجد في دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي.
وقال رولفس إن النجاح الذي عليه الفريق في الوقت الحالي جاء من 100 مليون يورو (108 مليون دولار) حصل عليها ليفركوزن من بيع لاعبه كاي هافيرتز إلى تشيلسي الإنجليزي في عام .2020
وأضاف: "لقد تعاقدنا مع لاعبين شباب بإمكانيات كبيرة، مثل إيزكويل بالاسيوس وإدموند تابسوبا وفلوريان فريتز ولاعبين أخرين".
وأوضح أن فريقه عمل الصيف الماضي على إضافة المزيد من اللاعبين المميزين الذين نفتقدهم إلى قائمته،، مؤكدا "لدينا هذا العام لاعبون لديهم الصفات القيادية".
ويعد الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني للفريق والذي تولى المسؤولية في عام 2022 حينما كان الفريق يحتل المركز السابع عشر، هو العقل المدبر لتطور الفريق، وأحدث تطورا كبيرا.
ويمتد عقد ألونسو إلى عام 2026 لكن إعلان رحيل يورجن كلوب عن ليفربول الإنجليزي هذا الصيف، قاد إلى تكهنات حول إمكانية انتقال تشابي ألونسو إلى "أنفيلد" حيث لعب سابقا، كما أن اسمه ارتبط بتدريب فرق سابقة كان قد قام بتدريبها مثل بايرن ميونخ وريال مدريد. لكن رولفس قال إنه متأكد من بقاء ألونسو على رأس القيادة الفنية للفريق.
وقال رولفس: "هناك شيء واحد فقط وهو العقد الذي وقع عليه، الأمر الثاني هو أنه يشعر بالراحة في ليفركوزن، هو يعلم أن لديه فريق جيد للغاية وأنه سيكون لديه المزيد من الأمور الجيدة في العام المقبل، ولن يكون هناك تغيير".
وتابع رولفس أنه كان متفائلا بمستقبل اللاعب الدولي الألماني الشاب فريتز.
وقال : "حينما ترى كيف يلعب تدرك أن لديه البيئة التي يتطور بها، فلوريان قائد، لقد وصل لمرحلة النضج، سيفعل ذلك أيضا معنا العام المقبل في دوري أبطال أوروبا".