DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منتخب الأردن يفوز ماليزيا برباعية في أمم آسيا 2023

منتخب الأردن يفوز ماليزيا برباعية في أمم آسيا 2023
اكتسح المنتخب الأردني نظيره الماليزي 4 / صفر، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة بكأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.
وتقدم المنتخب الأردني في الدقيقة 12 عن طريق محمود المرضي، قبل أن يضيف موسى التعمري الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة .18
وفي الدقيقة 32 سجل المرضي هدفه الشخصي الثاني والثالث للأردن، فيما اختتم التعمري رباعية فريقه بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة .85
وكانت مباريات المجموعة قد انطلقت في وقت سابق من اليوم الاثنين، حيث فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره البحريني 3 .1/
ويلتقي المنتخب الأردني في الجولة الثانية من البطولة مع نظيره الكوري الجنوبي يوم السبت المقبل، وهو اليوم ذاته الذي يشهد مواجهة ماليزيا والبحرين.
وجاءت البداية قوية من جانب المنتخب الأردني، الذي هاجم منافسه منذ الدقائق الأولى بغرض تسجيل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 12 سجل محمود المرضي الهدف الأول، بتسديدة رائعة من الجهة اليسرى، لتمر الكرة إلى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أحمد حازمي حارس ماليزيا.
وبعد مرور ست دقائق من الهدف الأول، حصل المنتخب الأردني على فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء عقب تعرض يزن النعيمات لعرقلة من ماثيو دافيس لاعب ماليزيا، ليترجمها موسى التعمري بنجاح في الشباك بالدقيقة .18
وواصل المنتخب الأردني ضغطه، فيما تراجع منتخب ماليزيا بأكمله لمنطقة الجزاء لحماية مرماه من الهجمات المتتالية.
وفي الدقيقة 32 سجل المنتخب الأردني هدفه الثالث عن طريق المرضى، الذي تلقى تمريرة عرضية من يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الشباك.
وسيطر المنتخب الأردني بشكل شبه كلي على الكرة، فيما ازداد تراجع منافسه لمنطقة جزاءه خشية زيادة عدد الأهداف في شباكه.
وفي الدقيقة 44 كاد يزن النعيمات مهاجم الأردن، أن يسجل الهدف الرابع، حينما سقط في منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة قوية لكن حارس ماليزيا تصدى لها.
وجاءت أخطر محاولات ماليزيا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق ستيوارت ويلكن، الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى الأردني.
وسدد محمد أبو حشيش لاعب الأردن كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن حارس ماليزيا أبعدها ببراعة عن مرماه. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الأردن 3 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني، هدأ نسبيا الضغط الأردني على المرمى الماليزي، وتبادل لاعبو الفريق الكرات فيما بينهم بدون التحرك لتهديد المرمى.
وتحسن أداء المنتخب الماليزي على المستوى الدفاعي، حيث أبطل دفاعه خطورة هجوم الأردن، لكن في المقابل لم يقدم هجومه الكثير من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق.
وفي الدقيقة 85 سجل المنتخب الأردني الهدف الرابع عن طريق موسى التعمري، حيث تلقى تمريرة طويلة في العمق الدفاعي لمنتخب ماليزيا، ليتسلم الكرة ويضعها بطريقة جميلة من فوق حارس ماليزيا.
وكاد أنس العوضات أن يسجل الهدف الخامس بعدما انفرد بمرمى ماليزيا في الدقيقة 87، لكن تسديدته تصدى لها حازمي.
وسدد محمد أبو حشيش كرة قوية من مسافة بعيدة خارج منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى حارس ماليزيا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز الأردن 4 / صفر.