DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجمعة.. الهلال والنصر في ديربي صراع الصدارة

الجمعة.. الهلال والنصر في ديربي صراع الصدارة
الجمعة.. الهلال والنصر في ديربي صراع الصدارة
النصر والهلال
الجمعة.. الهلال والنصر في ديربي صراع الصدارة
النصر والهلال

يحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، اليوم الجمعة، ديربي العاصمة الذي يجمع الهلال وجاره النصر، في قمة الجولة الخامسة عشرة لدوري روش السعودي جولة الرياض إكسبو 2023.

وتحمل المباراة أهمية بالغة للفريقين المرشحان للقب، حيث أن فوز الهلال سيبتعد من خلالها في الصدارة بفارق سبع نقاط، بينما فوز النصر سيقلص من خلاله الفارق إلى نقطة واحدة.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 38 نقطة، فاز في 12 مباراة وتعادل في اثنتين ولم يخسر أي مباراة، في حين ينفرد النصر بالوصافة برصيد 34 نقطة، فاز في 11 مباراة، وتعادل في واحدة وخسر اثنتين في أول جولتين.

ويعيش الفريقان وضعاً فنياً مثالياً، فالهلال لم يخسر في 21 مباراة متتالية، والنصر لم يخسر في 20 مباراة متتالية في جميع البطولات، ونجح كل منهما في تصدر مجموعته الآسيوية برصيد 13 نقطة، والتأهل للدور الثاني من البطولة القارية.

ويسير الهلال بخطى واثقة في الدوري فهو لم يخسر أي مباراة، وسجل نتائج مميزة كان آخرها الفوز على الحزم 9-0، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ دوري المحترفين، ويتطلع هذا المساء إلى تجاوز عقبة منافسه التقليدي وقطع خطوة مهمة في رحلة استعادة اللقب.

ولا يختلف النصر كثيراً عن جاره، فبعد هفوة البداية التي أعقبت تتويجه بلقب البطولة العربية، استعاد توازنه سريعاً، وحقق نتائج إيجابية، كان آخرها الفوز على الوحدة 3-1، ويطمح الليلة في إنزال الخسارة الأولى بمنافسه وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة.

ويمتلك الفريقان كوكبة من النجوم العالميين والدوليين، حيث يبرز في الهلال هدافه الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي يحتل وصافة الهدافين في الدوري برصيد 11 هدفاً، ومواطنه سيرغي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم فيليبي والسنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المميز المغربي منير المحمدي، إلى جانب سعود عبدالحميد وسالم الدوسري.

ويبرز في النصر نجمه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 15 هدفاً، ومواطنه أوتافيو والبرازيلي تاليسكا ومواطنه أليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا إلى جانب عبدالإله العمري وسلطان الغنام .


تاريخ مواجهان النصر والهلال في الدوري
100 مباراة
6 مباريات في المربع
94 مباراة ذهاب وإياب
40 فوز للهلال
30 فوز للنصر
30 تعادل
146 هدف للهلال
114 هدف للنصر
5 ملاعب احتضنت المباريات
36 ركلة جزاء
17 ركلة للنصر
19 ركلة للهلال
30 بطاقة حمراء
16 من نصيب الهلال
14 من نصيب النصر
30 حكم أجنبي أداروا مباريات في الدوري