DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بأقل مجهود .. الهلال يحقق المطلوب

بأقل مجهود .. الهلال يحقق المطلوب
بأقل مجهود .. الهلال يحقق المطلوب
مالكوم يحتفل بهدفه
بأقل مجهود .. الهلال يحقق المطلوب
مالكوم يحتفل بهدفه

حجز نادي الهلال مقعده في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد فوزه (2-0) احرزها مالكوم فيليبي وسالم الدوسري، أمام مستضيفه نافباخور الأوزبكي، في المباراة التي جرت الثلاثاء على ملعب باختاكور المركزي في اوزبكستان، لحساب منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد نافباخور الأوزبكي عند 10 نقاط في الوصافة.

دخل الهلال اللقاء بتشكيل يجمع بين عدد من لاعبي البدلاء وبعض اللاعبين الأساسيين، حيث تقدم التشكيلة الزرقاء المغربي ياسين بونو الذي يشارك للمرة الأولى مع الفريق في البطولة الآسيوية، إضافة إلى عودة القائد سالم الدوسري للمشاركة مع الفريق بعد تعافيه من الإصابة، بينما زج جيسوس بالثلاثي البديل محمد القحطاني وعبدالله الحمدان وصالح الشهري في خط الهجوم.

اندفع الهلال للهجوم منذ البداية وحاصر نافباخور في ملعبه، حتى تسبب ابراهيموف بركلة جزاء للهلال احتسبها الحكم بعد عودته لمشاهدة تقنية حكم الفيديو المساعد (8)، تقدم سالم الدوسري لتنفيذ الركلة الذي سددها إلى خارج أرضية الملعب ليهدر أولى فرص المباراة (10).

حاول بعدها الهلال من هز الشباك وكاد صالح الشهري ان يترجم تمريرة محمد القحطاني إلى هدف ولكن يوسوبوف كان حاضرًا في التصدي (32).

استمرت سيطرة الهلال خلال الشوط الأول لكن هجماته لم تشكل خطورة حتى صافرة نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني كاد صالح الشهري أن يهز الشباك بعد ان استلم تمريرة مميزة من عبدالله الحمدان تقدم بها الشهري ونجح في مراوغة حارس المرمى ولكن تسديدته ذهبت إلى الشباك الجانبية (56).

وبعد أقل من دقيقة، حوّل محمد القحطاني برأسه عرضية زميله محمد البريك ولكن الحارس الأوزبكي كان حاضرًا وتصدى للكرة على دفعتين (57).

ومع اللمسة الأولى من دخوله كلاعب بديل، تمكن البرازيلي مالكوم من قص شريط أهداف المباراة للزعيم بعد أن أكمل كرة سددها سالم الدوسري من علامة الجزاء قبل ان يتصدى لها الحارس ويتقدم مالكوم لوضعها في الشباك (65)، وكان الحكم قد احتسب ركلة جزائية ثانية للهلال بعد ان لمس إيفانوفيتش الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

اضاف سالم الدوسري ثاني أهداف الهلال بطريقة رائعة من منتصف ملعب نافباخور بطريقة مذهلة مستغلًا تقدم الحارس الاوزبكي يوسوبوف (85).

وانحصر اللعب في الدقائق المتبقية في وسط الملعب حتى صافرة نهاية المباراة