DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العُلا .. تختتم مهرجان اليوغا والاسترخاء

العُلا .. تختتم مهرجان اليوغا والاسترخاء
العُلا .. تختتم مهرجان اليوغا والاسترخاء
العلا
العُلا .. تختتم مهرجان اليوغا والاسترخاء
العلا

اختتم أمس مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء فعالياته المميزة التي استمرت على مدار 17 يوماً، استطاع خلالها الآلاف خوض تجربة تحويلية مذهلة على المستويات الروحية والجسدية والحسّية. تميّزت نسخة هذا العام من المهرجان بتركيزها على تعزيز صحة العقل والجسد والروح، حيث لاقى المهرجان إشادة كبيرة من الزوار، والذين أكدوا أنهم مروا بتجربة غنية وممتعة وحيوية.


وساهمت ورش العمل الشاملة والفعاليات الجذابة والأنشطة التفاعلية التي استمرت خلال الفترة من 19 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، في تعزيز مكانة العلا وإحياء تاريخها بصفتها ملاذاً للراحة والاسترخاء وتجديد النشاط، مع استلهام فعاليات المهرجان المتنوعة من الفن والثقافة والموسيقى المتأصلة في المنطقة.


واستمتع الزوار الباحثون عن العافية والمهتمّون بالصحة بالمزيج الفريد من عناصر وفعاليات المهرجان الرئيسة إلى جانب الفعاليات الجديدة التي أضفت المزيد من الجاذبية على المهرجان. كما كانت المحادثات الملهمة التي قدمها خبراء مشهورون عالمياً والأنشطة التفاعلية المتأثرة بعمق بالتراث التاريخي والطبيعي الغني لمحافظة العلا، من العوامل المهمة وراء نجاح المهرجان وتكريس تأثيره.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رامي المعلم نائب، الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "نحن فخورون وسعداء جداً بردود الفعل المذهلة تجاه نسخة هذا العام من مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، الذي ارتكز على تاريخ العلا الغني بوصفها واحة غنّاء يمكن للجميع اكتشاف الراحة وتجديد النشاط فيها، حيث يحتفي المهرجان بهذا الإرث الذي نعتزّ به".


وأضاف: "أكبر مكافأة لنا خلال المهرجان هي أنّ العديد من الزوار انضمّوا إلينا في هذه الرحلة الممتعة، وكانت سعادتنا الحقيقية في رؤية الآلاف وهم يحققون أحلامهم بالصحة ويعودون إلى منازلهم بسعادة وإيجابية اكتسبوها من خلال مشاركتهم بفعالياتنا المتنوعة التي نَعِد زوارنا بأنها ستكون أكثر إثارة وتميّزاً في المستقبل، ولاسيما أنه تمّ وضع معيار جديد خلال فترة الأسبوعين الماضيين للنسخ القادمة من المهرجان، وأودّ أن أنقل شكرنا وتقديرنا لكلّ من حضر وساهم في جعل المهرجان أفضل ما يمكن أن يكون عليه".


وقدّم المهرجان لزوّاره مجموعة من التجارب التحويلية الهادفة إلى اكتشاف السلام الداخلي وتعزيز الصحة البدنية والعقلية والعاطفية والروحية، وشملت فعالياته اليوغا والتأمل وجلسات اليقظة الذهنية وأنشطة اللياقة البدنية والرحلات الخارجية وكل ما يتعلق بالعافية، عبر أجواء صحراوية هادئة استمتع بها المشاركون من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومن خارجها.
وعلاوة على إعجاب الزوار، لاقى مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء 2023 استحساناً كبيراً من قبل المتخصصين الذين قادوا الأنشطة والفعاليات المختلفة.