DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كلاسيكو الهلال والأهلي.. صراع الصفقات العالمية

كلاسيكو الهلال والأهلي.. صراع الصفقات العالمية

في تمام التاسعة من مساء الجمعة، تنطلق مباراة الكلاسيكو المرتقب بين الهلال والأهلي، بالجولة الحادية عشر ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

الهلال يدخل المباراة وعينه على تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في صدارة دوري روشن السعودي.

وأما عن الأهلي فيلعب المباراة من أجل استمرار سلسلة الانتصارات، بعدما فاز على الأهلي في ديربي جدة ثم الوحدة.

وتلك المباراة ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، وذلك في ظل ما يمتلكه الفريقين من نجوم كبار في كافة الخطوط.

عمالقة حراسة المرمى

ونجح الهلال في ضم الحارس المغربي ياسين بونو، الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، وأيضًا مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني.

بونو لعب الموسم الحالي 8 مباريات بواقع 720 دقيقة، تلقت شباكه 5 أهداف، وتصدى لـ18 كرة وأمسك بالكرة 7 مرات، وأبعدها مرتين، وخرج من 6 مباريات دون استقبال أهداف "كلين شيت".

كما استطاع الأهلي التعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي، الذي حصل على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2021، من صفوف تشيلسي مع بداية الموسم الحالي.

وخاض ميندي مع الأهلي 10 مباراة في بطولة دوري روشن السعودي، بواقع 900 دقيقة، وتلقى 14 هدفًا، وتصدى لـ19 كرة، كما أنه أمسك بالكرة 3 مرات، وأبعدها عن منطقة الجزاء 3 مرات، وخرج دون استقبال أهداف "كلين شيت" في 4 مباريات.

القوة الدفاعية

ويمتلك الهلال في خط الدفاع المدافع السنغالي المميز كاليدو كوليبالي، الذي يقدم مستوى رائع مع الهلال، ويُشكل ثنائيًا مميزًا رفقة علي البليهي.

ولعب كوليبالي مع الهلال 7 مباريات، بواقع 630 دقيقة، ونسبة تدخلاته الناجحة هي 80%، وأبعد الكرة من منطقة الجزاء 18 مرة، واعترض 10 هجمات للخصوم.

وانضم المدافع البرازيلي روجيرو إيبانيز إلى الأهلي قادمًا من روما الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وخاض إيبانيز مع الأهلي 9 مواجهات، بواقع 900 دقيقة، ونسبة تدخلاته الناجحة 47.1%، وأبعد الكرة من منطقة الجزاء 30 مرة، واعترض 20 هجمة للخصوم.

صراع خط الوسط

يمتلك الهلال والأهلي ثنائي في خط الوسط من العيار الثقيل، وهما الصربي ميلينكوفيتش سافيتش، والإيفواري فرانك كيسييه، وهو الأمر الذي يضعنا أمام صراع قوي في خط الوسط.

سافيتش لعب مع الهلال 8 مباريات بواقع 697 دقيقة، سجل هدفين وصنع مثلهما، وسدد الكرة على المرمى 7 مرات، وقدم 14 تمريرة مفتاحية، ونسبة تمريراته الصحيحة هي 83.5%.

وأما عن كيسييه، فلعب 10 مباريات بواقع 859، سجل 4 أهداف ولم يصنع أهداف، وقدم 10 تمريرات مفتاحية، ونسبة تمريراته الصحيحة هي 90.2%.

القوة الهجومية

يضم الهلال في صفوفه المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، بينما يلعب البرازيلي روبرتو فيرمينو في صفوف الأهلي.

ولعب ألكسندر ميتروفيتش 8 مباريات في دوري روشن السعودي بواقع 700 دقيقة، سجل 7 أهداف، وصنع هدفين، وسدد الكرة على المرمى 16 مرة.

بينما خاض فيرمينو مع الأهلي في دوري روشن 9 مواجهات بواقع 802 دقيقة، سجل 3 أهداف وصنع هدفين، وسدد الكرة على المرمى 10 مرات.