عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أروى العماري: المصممون السعوديون وصلوا للعالمية وهيئة الأزياء أكبر داعم

أروى العماري: المصممون السعوديون وصلوا للعالمية وهيئة الأزياء أكبر داعم

أكدت مصممة الأزياء السعودية أروى العماري، على أهمية أسابيع الموضة كجزء من الاستدامة والنظام البيئي في عالم الأزياء.

وقالت في حديثها لـ"اليوم" إن تواجدها في أسبوع الأزياء المقام في الرياض لأول مرة، يأتي ضمن معرض "تصوُّر" والذي يدمج تكنولوجيا الواقع المعزز للعالم الملموس.

هيئة الأزياء

وأوضحت العماري، أن تواجد هيئة الأزياء ساهم في التطور الكبير في القطاع بالمملكة، إذ كانت المواهب متواجدة منذ سنوات ولكن لم يكن لها مظلة تدعمها وتظهرها على المنصات العالمية، ومن خلال الهيئة وبرامجها ومبادراتها أصبح هناك دعم لأكثر من 100 مصمم سعودي في هذا المجال.

وأشارت إلى أن التحديات التي يواجهها المصمم السعودي لا تزال كثيرة، قائلة: الجميل الآن وجود هيئة مشرعة تساعد في تخطي العقبات من خلال إيجاد حلقات نقاش وحلول ابتكارية لحل المشاكل.

المعارض العالمية

ووجهت العماري كلمة للمستهلكين، وقالت: "المصممون السعوديون مبدعون، وحصلنا على إقبال كبير في المعارض العالمية، وذلك لأنها تواكب المشهد العالمي".

جدير بالذكر أن معرض " تصور" يُقام خلال الفترة من 21 - 24 أكتوبر الجاري بمركز الملك عبدالله المالي (كافد) بالشراكة بين وزارة الثقافة وشركة سناب شات.

وذلك على هامش أسبوع الأزياء في الرياض الذي تنظمه هيئة الأزياء في نسخته الأولى، لاستقبال الشخصيات المؤثّرة في عالم الأزياء القادمين إلى المملكة للمشاركة في هذا الأسبوع، إلى جانب المجتمع المحلي.

ويقدم المعرض المميز استكشافاتٍ لاستخدام تقنية الواقع المعزز في الجمع بين جمال تصميم الأزياء وقوة التقنية، في سلسلةٍ من التجارب والفعاليات الرائدة.