DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

مرضى سكري الأكثر مراجعة.. 20 ألف مستفيد بـ"عيون مركزي القطيف"

مرضى سكري الأكثر مراجعة.. 20 ألف مستفيد بـ"عيون مركزي القطيف"

أكد د. طه سنبل، رئيس قسم العيون في شبكة القطيف الصحية، أن عيادات العيون في مستشفى القطيف المركزي تخدم أكثر من 20 ألف مستفيد ومراجع سنويًا، موضحًا أن المستشفى مجهز بعيادتين وغرفة طوارئ، ويستقبل مراجعين ومرضى من مختلف المدن المجاورة مثل الخفجي والنعيرية وحفر الباطن شمالًا، والدمام والأحساء جنوبًا.

وأشار الدكتور سنبل لـ"ليوم" إلى أن قسم العيون بالمستشفى يقدم خدمات طبية متميزة، حيث يتم تقديم حوالي 1200 حقنة في العين سنويًا لعلاج مضاعفات شبكية مرضى السكري. كما يقدم القسم خدمات وحدة عمليات الماء الأبيض بتقنية ”فيكو“، حيث تم إجراء أكثر من 350 عملية، ويتم أيضًا علاج العديد من الأمراض الأخرى مثل مرض الحول، كما يُعتبر المستشفى مركزًا رئيسيًا لعلاج عيون الخدج.

السكري الأكثر مراجعة

ولفت إلى أن أغلب المرضى الذين يراجعون عيادات العيون هم مرضى السكري، حيث يتراوح عددهم حوالي 30% من إجمالي المراجعين للعيادة. موضحًا أن مرض السكري يسبب مشاكل وتغيرات في العين، مثل التهاب الجفون وتأخر التئام جيوب القرنية وزيادة خطر الإصابة بمرض الماء الأبيض وحدوث مشاكل وتغيرات في شبكية العين، خاصة في مركز الرؤية الشبكية، حيث يحدث تجمع للسوائل وتتطلب حقن للعين، وهذه الخدمة متاحة في مستشفى القطيف المركزي.

ولفت إلى أن المستشفى يُعتبر المركز الرئيسي لعلاج هذه الأمراض في المنطقة الشرقية.

وشدد الدكتور سنبل على أهمية الحفاظ على نعمة البصر وإجراء الفحوصات الدورية للعين، خاصة للأطفال في سن 3 إلى 4 سنوات للكشف المبكر عن مرض كسل العين.