DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تشكيل فريق للتقويم الخارجي على مدارس الشرقية 

تشكيل فريق للتقويم الخارجي على مدارس الشرقية 

شرعت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية في تكثيف جهودها لتقويم مدارسها، وذلك من خلال عمليات منهجية مستمرة لجمع البيانات عن أداء المدارس بأساليب وأدوات تقويم متنوعة.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن عمليات التقويم الذاتي هي العمليات والإجراءات التي تقوم بها المدارس لمراقبة أدائها والتحقق من فاعليتها وكفاءتها باستخدام الأدوات المعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب، فيما يتم التقويم الخارجي عبر أدوات فريق التقويم الخارجي المصرح له من الهيئة للوصول للأهداف الاستراتيجية بتطوير أداء المدارس.

وأضاف، أن التقويم المدرسي يهدف إلى تعزيز ثقافة التقويم المدرسي وتعزيز مشاركة الطلبة وأولياء الأمور في عمليات تقويم الأداء المدرسي وتطويره ودعم المدارس في تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المالية المتاحة ودعم التحسين المستمر والتطوير ودعم المدارس في الوصول لحلول للتحديات التي تواجهها.

المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص

ورش عمل للمشرفين التربويين

وأكد "الباحص" أن مدير عام التعليم قد شكل فريقاً للتقويم في تعليم المنطقة الشرقية ولجان في الشأن ذاته في مكاتب التعليم، نتج عنه 22 ورشة عمل للمشرفين التربويين لشرح أدوارهم في التقويم المدرسي ونفذت مكاتب التعليم 16 لقاءً لمديري المدارس لشرح التقويم الذاتي ونحو 179 زيارة للمدارس من قيادات المكاتب و127 زيارة من المشرفين.

ولفت، إلى أن نحو 573 مدرسة بالشرقية تمكنت من التسجيل عبر حساب في منصة التميز فيما استكملت 227 مدرسة التقويم المدرسي واستخرجت تقرير التقويم كما تمت زيارة 36 مدرسة من فرق التقويم الخارجي.

وأشار الباحص إلى أن إدارة التعليم تمضي لدعم مدارسها في إجراءات التقويم الذاتي والخارجي واستكمال عمليات التسجيل في منصة التميز واستكمال إجراءات التقويم واستصدار التقارير التقويمية لها.