DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بـ20 مليون دولار.. تفاصيل دعم "التنمية السعودي" لـ "تعليم طاجيكستان"

بـ20 مليون دولار.. تفاصيل دعم "التنمية السعودي" لـ "تعليم طاجيكستان"
بـ20 مليون دولار.. تفاصيل دعم
الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية لتمويل التعليم بطاجيكستان - واس
بـ20 مليون دولار.. تفاصيل دعم
الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية لتمويل التعليم بطاجيكستان - واس

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، اليوم الجمعة، مع وزير المالية في طاجيكستان، فيض الدين قهار زاده، اتفاقية تنموية جديدة لتمويل المرحلة الخامسة من مشروع تشييد وتجهيز عددٍ من المدارس الحكومية في مختلف المناطق بطاجيكستان، عبر قرض تنموي مقدّم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 20 مليون دولار.

وحضر مراسم التوقيع، نائب وزير المالية بطاجيكستان مجيدي يوسف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين من الجانبين.

اتفاقية جديدة لتمويل المرحلة الخامسة من مشروع تشييد وتجهيز عددٍ من المدارس الحكومية - واس

19 مدرسة حكومية

تتضمن الاتفاقية، إنشاء 19 مدرسة حكومية وتزويدها بالأثاث والمعدات في مختلف المناطق، ومن المتوقع أن يستفيد من المدارس حوالي 30 ألف طالب وطالبة.

استمرار التعاون الإنمائي القائم بين الجانبين - واس

ويهدف المشروع إلى تطوير وتحسين التعليم العام وتوفير احتياجات الجمهورية من الخدمات التعليمية لمواجهة الأعداد المتزايدة من الطلبة، للإسهام في دعم المسيرة التنموية نحو الوصول إلى نمو اجتماعي وازدهار اقتصادي في البلاد.

الاتفاقية تتضمن إنشاء 19 مدرسة حكومية وتزويدها بالأثاث والمعدات - واس

الصندوق السعودي للتنمية

يأتي توقيع اتفاقية تمويل المرحلة الخامسة، استمرارًا للتعاون الإنمائي القائم بين الجانبين، ليصل إجمالي ما أسهم به الصندوق في دعم قطاع التعليم من خلال برنامج إنشاء المدراس الحكومية في طاجيكستان حتى الاتفاقية 95 مليون دولار، لإنشاء وتجهيز 76 مدرسة حكومية على 5 مراحل، وفي ضوء ذلك جرى أمس، افتتاح مدرسة "شهريناف" التي تُعد ضمن المرحلة الرابعة للمشروع الممول من الصندوق لتشييد وتجهيز 34 مدرسة في مناطق متفرقة في طاجيكستان.

يذكر أنه قدّم الصندوق السعودي للتنمية لجمهورية طاجيكستان منذ عام 2002، الدعم لتمويل 12 قرضًا تنمويًا لتنفيذ 12 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا بقيمة تتجاوز 193 مليون دولار، للإسهام في دعم نمو قطاعات البنية التحتية الاجتماعية كالصحة والتعليم والمياه، بالإضافة إلى دعم قطاع النقل والمواصلات في طاجيكستان.