DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

250 وجهة دولية.. "الطيران المدني" تستهدف الوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًا

250 وجهة دولية.. "الطيران المدني" تستهدف الوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًا
250 وجهة دولية..
ورشة عمل تعريفية للنسخة الثانية من برنامج "توطين 2" - حساب هيئة الطيران المدني على إكس
250 وجهة دولية..
ورشة عمل تعريفية للنسخة الثانية من برنامج "توطين 2" - حساب هيئة الطيران المدني على إكس

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض أمس الأول الأربعاء، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف التعريف ببرنامج التوطين بنسخته الثانية والحوافز المالية المقدمة لتحفيز المنشآت للاستفادة من البرنامج.

حضر الورشة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالإنابة نائب الرئيس التنفيذي للسلامة ومعايير الطيران سليمان بن صالح المحيميدي، بمشاركة الجهات الإشرافية وعدد من ممثلي المنشآت بقطاع النقل الجوي.

تعزيز ودعم الشباب السعودي

أوضح نائب الرئيس التنفيذي للسلامة ومعايير الطيران في كلمة ألقاها خلال الورشة، أن الهيئة العامة للطيران المدني من خلال مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران، تعمل على تعزيز ودعم الشباب السعودي في القطاع، وتوسيع خيارات العمل أمامه,

بالإضافة إلى زيادة مشاركته من خلال دعمه وتسهيل توظيفه في القطاعات بعدة مجالات وفق رؤية القيادة الرشيدة، إيمانًا بدورها في تطوير وتعزيز صناعة الطيران، والتي تأتي متوافقة مع أهداف رؤية السعودية 2030.

وأضاف: بدعم وتوجيه من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، جرى إنشاء إدارة معنية بتمكين وتوطين الوظائف في قطاع النقل الجوي والإشراف والمتابعة الدائمة على زيادة معدلات التوظيف، وتنفيذ برامج التوطين وفق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران، التي تستهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى 330 مليون مسافر سنويا، و250 وجهة في العالم، علاوة على رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول العام 2030.

التعاون في توطين الوظائف

أكد المحيميدي أهمية الاستمرار والتعاون في توطين الوظائف وتشجيع المبادرات والبرامج التي تخص الكوادر السعودية، وجعلها محور أساس من محاور عمل المنشآت، وتحديد مسار واضح ومحدد لتعزيز مشاركته بالقطاع في الأعوام القادمة.

إلى جانب العمل على مواجهة جميع التحديات التي تعيق توظيفهم في القطاع بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال دعمهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

الاستفادة من برامج "توطين 2"

أشارت مديرة إدارة التمكين والتوطين بالهيئة د. مشاعل القحطاني، إلى أهمية الاستفادة من برامج "توطين 2"، والحوافز المقدمة للمنشآت، وضرورة تعاون منشآت القطاع الجوي في توطين المهن النوعية.

وأكدت أن قطاع النقل من القطاعات المستهدفة بالتوطين، وتعمل الإدارة على الإشراف والمتابعة لخطط التوظيف، وزيادة معدلات توطين المهن في القطاع الجوي، بما يتوافق مع إستراتيجية قطاع الطيران.

حوافز الدعم المقدمة للمنشآت

عقب ذلك استعرضت الورشة عدة موضوعات شملت التعريف بالبرنامج، وحوافز الدعم المقدمة للمنشآت، وآلية التسجيل للانضمام للبرنامج، والاستفادة من الحوافز لدعم قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وتمكين القطاع الخاص لاستقطاب المواطنين وتطوير مهاراتهم وضمان استدامتهم، ما سيسهم في تعزيز فاعلية القطاع، ودعمه بتوفير الكوادر الوطنية، لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران.