DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غداً.. الاتحاد والهلال في قمة ثأرية

غداً.. الاتحاد والهلال في قمة ثأرية
غداً.. الاتحاد والهلال في قمة ثأرية
الهلال والاتحاد
غداً.. الاتحاد والهلال في قمة ثأرية
الهلال والاتحاد

تنطلق يوم غد الجمعة منافسات الجولة الخامسة لدوري روشن السعودي، يتصدها مباراة القمة التي تجمع الاتحاد والهلال في جدة، فيما يلتقي الرياض والأخدود في الرياض في مبارة مهمة لكلا الفريقين .

يحتض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، مباراة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد والهلال، في قمة الجولة، التي يراقبها عشاق المستديرة في كل مكان، ويُنتظر أن تفي بوعودها، على كافة المستويات، عطفاً على الإمكانيات الفنية والعناصرية التي يمتلكها كل فريق.

تاريخياً، يتفوق الزعيم على العميد، إذ التقيا في الدوري بمختلف مسمياته 103 مرات، فاز الهلال في 46 مباراة، وفاز الاتحاد في 28 مباراة، وحسم التعادل 29 مباراة، وسجل هجوم الأزرق 149 هدفاً، بينما سجل الهجوم الأصفر 112 هدفا.

وكان الفريقان التقيا قبل أقل من شهر في الدور ربع النهائي لكأس الملك سلمان للأندية العربية، وفاز الهلال 3-1، مما يعني أن مباراة الليلة ستكون ثأرية، يطمح من خلالها الاتحاد في رد اعتباره من جهة، وتأمين الصدارة من جهة أخرى، فيما يتطلع الهلال لتأكيد أفضليته على مضيفه، والحاقه أول خسارة في الدوري.

ويتربع الاتحاد على الصدارة بالعلامة الكاملة، برصيد 12 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، وبفارق الأهداف عن جاره الأهلي، في حين يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل.

ورغم تصدر الاتحاد، وتسجيله لأربعة انتصارات متوالية، دون أن يستقبل أي هدف، إلا أن مستواه الفني لم يصل للمرحلة التي ينتظرها عشاقه، ويسعى اليوم إلى تجاوز اختباره الأول، والخروج بالنقاط الثلاث للبقاء في الصدارة.

ويسعى الاتحاد جاهداً، لتجهيز قائده الفرنسي كريم بنزيمة أملاً في الحاقه بالمباراة، بعد خروجه مصاباً في المباراة الماضية، لكنه يمتلك أسماء مميزة أمثال البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه فابينو وإيغور كورنادو ورومارينيو داسيلفا والفرنسي نغولو كانتي والمغربي عبدالرزاق حمدالله والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا" واحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

أما الهلال، فقدم مستويات مميزة، رغم تعثره بالتعادل أمام الفيحاء، ويطمح الليلة في انزال الخسارة الأولى بمضيفه والعودة بالعلامة الكاملة التي قد تضعه في الصدارة فيما لو تعثر الأهلي غداً أمام الفتح ولو بالتعادل.

ويبرز في الهلال نخبة من النجوم العالميين والمحليين، يتقدمهم البرازيلي نيمار الذي قد يشارك بعد دخوله في التدريبات الجماعية، والصربي الكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرغي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو وسالم الدوسري .