DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو.. 50 مشاركًا في معرض "الشرقية تُغرِّد" للفنون التشكيلية

بالفيديو.. 50 مشاركًا في معرض "الشرقية تُغرِّد" للفنون التشكيلية

شارك 50 فنانًا في المعرض التي نظمته الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ”جسفت“ تحت عنوان ”الشرقية تُغرِّد“ واستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام في صالة مركز الرامس بالعوامية.

شهد المعرض الذي اختتم مساء امس مشاركة أكثر من 60 لوحة فنية لفنانين تشكيليين مبدعين، حيث تنوعت الأعمال بين التقليدية والكلاسيكية والتجريدية والسريالية والمناظر الطبيعية والرمزية والتحضيرية.

واحتضنت صالة الرامس هذه الأعمال الفنية التي تعبِّر عن مشاعر وأحاسيس الفنانين في المنطقة الشرقية، حيث انطلقت في سماء المنطقة كأصوات تشكيلية تعبِّر عن تنوع الرؤى والتعابير الفنية.

وتناول المعرض مواضيع متعددة، حيث تنوعت التقنيات والمدارس الفنية المستخدمة، من التقليدية الكلاسيكية إلى التعبيرية والتجريدية، ومن البورترية والمناظر الطبيعية.

اكتشاف المواهب وتنميتها

وأعرب رئيس فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بالمنطقة الشرقية الفنان التشكيلي محمد المصلي عن شكره وتقديره لفناني المنطقة الشرقية الذين عبَّروا عن أحاسيسهم في هذا المعرض وأظهروا مواهبهم وإبداعاتهم. مشيدا بحركة الفن التشكيلي في المنطقة ووصفهم بأنهم من أفضل الفنانين في المملكة، مؤكدًا أن لهم مشاركات بارزة ومميزة.

وعبر المصلي عن أهداف الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، مشيرا إلى أنها تسعى لاكتشاف المواهب وتنميتها وصقلها، وتقديمها في معارض تشكيلية في مختلف مناطق المملكة. معربا عن أمله في استمرار التعاون والتبادل بين الفنانين في المناطق الأخرى.

من جانبها، أعربت الفنانة التشكيلية بنين الباشا عن سعادتها بالمشاركة في المعرض، حيث قدَّمت لوحتها التي تعبر عن مشاعر الطفولة الحزينة والشعور بالخذلان، مشيرة إلى أنها استخدمت الفحم في رسم اللوحة على كريسنت بورد، مشيرة إلى أنها شاركت في معارض تشكيلية سابقة، ولكن هذا المعرض كان له طابع خاص بالنسبة لها، حيث كانت تعزف على أوتار الحزن والاكتئاب وتعبر عنها بأسلوب فني فريد.

وقالت إنها سعيدة بالتفاعل الإيجابي الذي حظيت به لوحتها من الجمهور والمشاركين في المعرض. مشيرة إلى أن هذه الفعالية تعتبر جزءًا من الجهود المبذولة لتعزيز الفنون التشكيلية في المملكة، وتشجع المبدعين على التعبير الفني ومشاركة أعمالهم مع الجمهور.