DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

كأس الملك سلمان..السد والوداد في المهمة الصعبة

كأس الملك سلمان..السد والوداد في المهمة الصعبة

تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية، بمشاركة 16 فريقاً عربياً، تم توزيعها على أربع مجموعات، تقام مبارياتها في أبها والباحة والطائف .

يفتتح السد القطري والوداد المغربي مباريات البطولة، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما الهلال السعودي والأهلي طرابلس الليبي .

وسبق لكل فريق أن توج باللقب العربي مرة واحدة، حيث حقق الوداد اللقب عام 1989 بينما أحرزه السد عام 2001 .

وانهى السد موسمه الماضي خالي الوفاض، إذ لم يحقق أي بطولة على غير العادة، ويأمل أن يستهل موسمه الجديد بصورة مميزة .

ودعّم السد صفوفه بالعديد من الأسماء الأجنبية المميزة، على غرار الظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو، والكولومبي ماتيوس، والمدافع الإيراني أمين حزباوي، والمدافع المغربي رومان سايس، والإكوادوري جونزالو بلاتا.

ويضم السد نخبة من اللاعبين المميزين على رأسهم الجزائري بغداد بونجاح، ونجوم المنتخب القطري حسن الهيدوس وأكرم عفيف وبيدرو ميجيل وعلي أسد وسعد الدوسري ومشعل برشم وغيرهم من اللاعبين الدوليين .

ولا يختلف الوداد عن سابقة، بعدما فشل في تحقيق أي بطولة في الموسم الماضي، ويسعى بقيادة مدربه الجديد عادل رمزي في العودة لمنصات التتويج .

وعزز النادي المغربي صفوفه بسبع صفقات جديدة تمثلت في التعاقد مع كريم أيت محمد، والمهدي مفتاح، والجزائري إلياس شتي، ومواطنه زكرياء الدراوي ومنتصر الهتيمي، والشرقي البحري وحمزة الركراكي، لينضموا إلى عناصر الفريق التي يبرز فيها السنغالي سامبو جونيور والكونغولي أرسين زولا ومحمد أوناحم وزهير مترجي وأيوب العملود .