DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

ضاحية "سدايم" توفر آلاف الوحدات السكنية في شمال أبحر

ضاحية "سدايم" توفر آلاف الوحدات السكنية في شمال أبحر
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي محافظ جدة ضاحية "سدايم" أحدث الضواحي السكنية في شمال أبحر بمحافظة جدة، وذلك بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان م. عبد الله بن محمد البدير، ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان يزيد بن إبراهيم النفيسة.

وتمتد ضاحية "سدايم" على مساحة إجمالية تتجاوز 3.8 مليون متر مربع، وتوفر أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية تتنوع ما بين فلل وشقق وتاون هاوس.

بيئة تحقق الراحة والرفاهية

تتميز الوحدات بتصميمات معمارية مستوحاة من تحليل الهوية الحجازية، لبناء بيئة مناخية تحقق الراحة والرفاهية لأكثر من 40 ألف نسمة.

كما تقع في موقع إستراتيجي شرق مدينة البحيرات، وبالقرب من شاطئ البحر الأحمر، والعديد من الخدمات الرئيسية والمشروعات المستقبلية المهمة.

حراك كبير في التطوير

ثمن نائب الوزير م. عبد الله بن محمد البدير، دعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ونائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، للمشروعات في كل أرجاء المنطقة، وإسهامهم الكريم بتذليل العقبات في سبيل تسريع توفيرها للمواطنين.

كما قدم شكره إلى الأمير سعود بن جلوي على حضوره وتدشينه للضاحية.

وأوضح أن المنطقة تشهد حراكًا كبيرًا في التطوير، وأن الضاحية تأتي امتدادًا لما سبقها من طرح العديد من الضواحي والمجتمعات السكنية.

وذلك لزيادة المعروض العقاري في المنطقة، توافقًا مع مستهدفات برنامج الإسكان ورؤية المملكة 2030.

دور ريادي فاعل

أكد نائب الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان يزيد بن إبراهيم النفيسة، أن الضواحي السكنية تعكس الدور الريادي الفاعل الذي تعمل الشركة على تحقيقه بتمكين القطاع الخاص، وذلك من خلال التعاون مع الشركات المتخصصة لتوفير مزيد من المشاريع المستقبلية، بما يساعد في رفع معدل تملك الأسر للمساكن وفق نظام المجتمعات السكنية المتكاملة.

وأوضح أن ضاحية "سدايم" تقدم مفهومًا عصريًا لجودة الحياة، بوجود مسارات خضراء تمتد على طول 8 كم مشابهة لتصميم وأسلوب الأحياء في المنطقة التاريخية بجدة، لتسهل الوصول إلى جميع الخدمات التي تحيط بها المساحات الخضراء والمرافق الحيوية ووسائل الراحة والرفاهية، وتحقق لهم بيئة حيوية مبتكرة بالقرب من شاطئ البحر.

توقيع عدد من الاتفاقيات

جرى خلال حفل التدشين توقيع عدد من الاتفاقيات لتطوير المجتمعات السكنية في ضاحية سدايم.

موعد إطلاق البيع

أوضحت الوطنية للإسكان، أنه سيجري إطلاق البيع في ضاحية سدايم بدءًا من يوم الاثنين الموافق 24 يوليو الحالي، وتبدأ في مرحلتها الأولى بقيمة 800 ألف ريال للفلل، على أن تكتمل مراحل البيع للشقق والتاون هاوس في مراحل قادمة.

كما أوضحت للراغبين في التملك بضاحية سدايم ضرورة الاطلاع على تفاصيل الضاحية وتسجيل الاهتمام عبر هذا الرابط.

الوطنية للإسكان

تُعد الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لمنظومة العرض العقاري، وتعمل على الاستثمار في عدد من المشاريع والضواحي بمنطقة مكة المكرمة، ليصل عدد المشاريع المطورة في المنطقة إلى 51 مشروعا، بمساحات تجاوزت 15 مليون متر مربع وبعدد وحدات تخطى 37 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات والتصاميم.

ويأتي ذلك في إطار حرصها على زيادة المعروض وتوفير جميع مقومات جودة الحياة في المجتمعات السكنية، تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، برفع نسبة التملك إلى 70%.