DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خلال 7 سنوات.. 30 ألف مستفيد من "نسيج" لتعزيز التعايش في الشرقية

خلال 7 سنوات.. 30 ألف مستفيد من "نسيج" لتعزيز التعايش في الشرقية
خلال 7 سنوات.. 30 ألف مستفيد من
المتدربون في برنامج "نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي" - اليوم
خلال 7 سنوات.. 30 ألف مستفيد من
المتدربون في برنامج "نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي" - اليوم

اختتم فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، في المنطقة الشرقية، بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن ‏فيصل، الموسم السابع من برنامج "نسيج" لتعزيز التعايش المجتمعي، الذي يهدف إلى تعزيز التلاحم والتعايش ‏بين الفئات الشابة داخل الجامعة. ‏

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج، حسب بيان، خلال 7 سنوات ‏30668‏ طالبا ‏وطالبة، قُدم لهم ‏640‏ برنامجا تدريبيا و1416‏ ساعة جامعية و4451‏ عملا تطوعيا مشتركا، تهدف إلى تعزيز ‏الوعي بأهمية التعايش المجتمعي. ‏

ويأتي البرنامج استكمالًا للشراكة الاستراتيجية بين المركز والجامعة، بهدف تأهيل جيل قادر ‏على ترسيخ قيم الحوار وتعزيز التعايش المجتمعي، وبناء الحصانة الذاتية لدى المتدربين، ضد كل ما يهدد ‏النسيج الاجتماعي بما يحقق المصلحة العامة، ويحافظ على الوحدة الوطنية.

عبد الله الربيش رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل - اليوم

ثقافة الحوار والتواصل

أكد رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام، عبد الله الربيش، الدور المهم المناط بمنظومة التعليم في تعزيز الحصانة الفكرية والمجتمعية، وتعميق الانتماء الوطني، وبناء القيم والمُثل والتوجهات السوية، باعتبار ذلك كله ركيزة لوحدة الوطن وقوة تلاحم أفراده.

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، عبد الله الفوزان - اليوم

وأشار إلى أن اهتمام الجامعة بهذا الجانب امتداد للرعاية البالغة التي يوليها قادة البلاد في بناء الشباب، وتوجيه البيئة الجامعية بمقوماتها الأكاديمية نحو تأصيل الفكر، وإعداد جيل قادر على صد كل ما يعترض النسيج الوطني ويهدد روابطه، وقد كان هذه التوجه حجر الأساس لبرنامج "نسيج"، ضمن مبادرة "نبض وطن".

وأوضح أن البرنامج يتناول البرنامج ثقافة الحوار والتواصل، مضيفاً أن الجامعة وبالتعاون مع المركز عملت على توءمة البرنامج مع الرؤى والمشاريع الوطنية والعمل بخط متوازٍ مع البرامج والخطط المنفذة.

المتدربون في برنامج

ولفت "الربيش"، إلى أن الجامعة مستمرة في حث الطلاب والطالبات على المساهمة والمشاركة في الدورات التي يعقدها المركز وتعظيم الاستفادة الأثر المجتمعي من البرنامج، مثمناً ما يؤديه المركز والشراكة المجتمعية الفاعلة من جهود نوعية بارزة.

تعزيز التعايش المجتمعي

أعرب الأمين العام للمركز، الدكتور عبد الله الفوزان، عن اعتزاز المركز بالتعاون الاستراتيجي مع الجامعة، مؤكدا أنه يُعد أنموذجًا للنجاح من خلال دمج حقيبة برنامج ‏نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي ضمن منهج تعليمي؛ بما يسهم في الارتقاء بالقيم النبيلة للفرد والمجتمع، ويحقق ‏تطلعات رؤية السعودية 2030 ببناء مجتمع حيوي ومتعايش يساهم في النهضة التي تشهدها المملكة على كل الأصعدة ‏الاقتصادية والثقافية والإنسانية.‏

المتدربون في برنامج

برنامج نسيج للتعايش المجتمعي

برنامج "نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي" الذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي، الأمير ‏سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية.

المتدربون في برنامج

يُعتبر من أهم البرامج التي يُقدمها فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ‏بالمنطقة، وتتنوع دوراته التدريبية لتستهدف الأسر وكل أفراد المجتمع، وتأتي في 3 أشكال؛ دورة الحوار المجتمعي ودورة ‏بناء السلام المجتمعي، ودورة الكوادر التربوية ودورها في تعزيز السلم المجتمعي.

المتدربون في برنامج