DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

 مدرب المنتخب الألماني يستبعد زوله وجنابري وجوتزه من قائمة الفريق

 مدرب المنتخب الألماني يستبعد زوله وجنابري وجوتزه من قائمة الفريق
 مدرب المنتخب الألماني يستبعد زوله وجنابري وجوتزه من قائمة الفريق
هانزي فليك
 مدرب المنتخب الألماني يستبعد زوله وجنابري وجوتزه من قائمة الفريق
هانزي فليك

أعلن هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، استبعاد نيكلاس زوله وسيرج جنابري وماريو جوتزه من قائمة الفريق للمباريات الثلاث الودية المقررة في يونيو الجاري.

ويغيب المنتخب الألماني عن تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) حيث يشارك في النهائيات مباشرة باعتباره ممثل البلد المضيف، وبالتالي يسعى فليك لتجربة كافة العناصر المتاحة للمنتخب.

واستبعد توماس مولر أيضا من قائمة المنتخب التي شهدت عودة أنتونيو روديجر وليروي ساني وجمال موسيالا وجوليان براندت ويوناس هوفمان ولوكاس كلوسترمان وبنيامين هنريكس.

كذلك شهدت القائمة عودة إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وروبين جوسنس لاعب إنتر ميلان الإيطالي لكنهما سيغيبان عن المباراة الودية الأولى المقررة أمام أوكرانيا في 12 يونيو في بريمن.

ويأتي غياب اللاعبين لانشغالهما بالمباراة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم العاشر من يونيو.

كذلك سيتأخر انضمام مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة وتيلو كيرير مدافع ويستهام، إلى المنتخب لانشغالهما مع فريقيهما.

أما باقي لاعبي المنتخب، فسيتجمعون في السابع من حزيران/يونيو، وسيخوض الفريق الوديتين الأخريين أمام بولندا في وارسو وأمام كولومبيا في جلسنكيرشن يومي 16 و20 يونيو، على الترتيب.

وشهدت القائمة انضمام وجه جديد واحد وهو مالك ثياو مدافع ميلان.

وسينضم كيفن شايد لاعب برينتفورد الإنجليزي إلى المنتخب الألماني للشباب تحت 21 عاما للمشاركة في البطولة الأوروبية للشباب، لكنه سيكون متاحا أمام المدرب فليك في المباراة أمام أوكرانيا، التي تشكل المباراة رقم ألف للمنتخب الألماني وستستغل من أجل جمع أموال للمتضررين من الغزو الروسي لأوكرانيا.

ولا يزال مانويل نوي،ر حارس مرمى وقائد المنتخب الألماني غائبا منذ فترة طويلة بسبب كسر في الساق وقد يعود إلى المنتخب في المباريات الودية المقررة خلال أيلول/سبتمبر. أما ماركو رويس، فلم يستدع مجددا، وتبدو أن مسيرته الدولية قد انتهت.

وضمت قائمة المنتخب الألماني التي اختارها هانزي فليك:

في حراسة المرمى: بيرند لينو (فولهام) ومارك-أندري تير شتيجن (برشلونة) وكيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت).

وفي خط الدفاع : ماتياس جينتر (فرايبورج) وتيلو كيرير (ويستهام) وديفيد راوم (لايبزج) ونيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند) ومالك ثياو (ميلان) وماريوس فولف (بوروسيا دورتموند) وروبين جوسنس (إنتر ميلان) وبنيامين هنريكس (لايبزج) ولوكاس كلوسترمان (لايبزج) وأنتونيو روديجر (ريال مدريد).

وفي خطي الوسط والهجوم : جوليان براندت (بوروسيا دورتموند) وإيمري كان (بوروسيا دورتموند) ونيكو فولكروج (فيردر بريمن) وليون جوريتسكا (بايرن ميونخ) وإلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي) وكاي هافيرتز (تشيلسي) ويوناس هوفمان (بوروسيا مونشنجلادباخ) وجوشوا كيميش (بايرن ميونخ) وجمال موسيالا (بايرن ميونخ) وليروي ساني (بايرن ميونخ) وكيفن شايد (برينتفورد) وتيمو فيرنر (لايبزج) وفلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).