DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضمن إستراتيجيتها في التحول الرقمي.. "الدفاع" تدشن 15 خدمة إلكترونية جديدة

ضمن إستراتيجيتها في التحول الرقمي.. "الدفاع" تدشن 15 خدمة إلكترونية جديدة
ضمن إستراتيجيتها في التحول الرقمي..
تحول جوهري في طريقة عمل الوزارة - حساب وزارة الدفاع على تويتر
ضمن إستراتيجيتها في التحول الرقمي..
تحول جوهري في طريقة عمل الوزارة - حساب وزارة الدفاع على تويتر

دشن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي اليوم الخميس، حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية في وزارة الدفاع، ضمن إستراتيجيتها في التحول الرقمي، واستمرارًا لجهودها في تحقيق مستهدفات برنامجها التطويري، وأتمتة الخدمات المقدمة إلى منسوبي الوزارة والمتعاملين معها، بما يحقق رفع الأداء التنظيمي وكفاءة الأعمال.

وبلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي جرى تدشينها في نادي ضباط القوات المسلحة في الرياض اليوم، 15 خدمة تضمنت: منصة "إدامة" للفرص التصنيعية، ومنصة "شارك"، ومنصة البيانات المالية، ومنصة كفاءة الطاقة، ومنصة "مكن" لإدارة خدمات الاتصالات، ومنصة "مسار"، بالإضافة إلى منصة التكافل الاجتماعي.

وتضمنت الخدمات الجديدة عددًا من الأنظمة التقنية، أبرزها: نظام المتقاعدين، ونظام الملحقيات العسكرية، ونظام تقييم كفاءة الأعمال، ونظام مواعيد مركز تقييم الكفاءات، ونظام إدارة المخزون، بالإضافة إلى الربط مع المكتبة الرقمية.

تحول جوهري في الخدمات

في كلمته خلال حفل التدشين، أكد مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وكالة وزارة الدفاع لخدمات التميز صنداح السهلي، أن الحزمة الجديدة من الخدمات الإلكترونية تمثل تحولًا جوهريًا في طريقة عمل الوزارة، وكيفية تقديم الخدمات للجهات المستفيدة، إسهامًا في تحسين الأداء والنجاح على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن تطوير وزارة الدفاع من الناحية الرقمية يشكل أساسًا لضمان تحقيق أهداف القوات المسلحة.

وأوضح أن أتمتة الأعمال والانتقال إلى بيئة رقمية في وزارة الدفاع، تُعد خطوة مهمة لتحسين كفاءة الأعمال وتوفير الوقت والجهد في أداء المهام، كما تقلل من الأخطاء البشرية وتيسر العمليات، ما يساعد على تحسين تجربة المستفيدين.

التطور والمواكبة الحثيثة لوزارة الدفاع

ألقى مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية د. خالد البياري كلمة، نوه فيها بالتطور والمواكبة الحثيثة لوزارة الدفاع والنهج التحديثي الذي تسير عليه، مشيرًا إلى أن متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع -حفظه الله- جعلت وزارة الدفاع تسير وفق نهج تطويري أثمر عن نتائج مبهرة من حيث مواكبة التطوير والتحديث، لا سيما في ظل ما يشهده العالم من تطورات تقنية وتحولات متسارعة.

وقال إن "الخدمات الجديدة تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الدفاع والمتمثلة في تطوير الأداء التنظيمي، وتحسين كفاءة الإنفاق ودعم وتوطين التصنيع العسكري، وتطوير الأداء الفردي ورفع المعنويات".

وأضاف: "نسعى جاهدين من خلال الخدمات إلى تسخير جميع الجهود والإمكانات لنضع وزارتنا موضع الرقي والتقدم في الأتمتة، وأن يكون لها الريادة في قيادة التحول الرقمي، وجميع المجالات التي تجعل منها وزارة متطورة حديثة قادرة على مواكبة التسارع التقني والعلمي، وحماية وطننا ومقدراته بأحدث التقنيات والوسائل المتجددة".

حضر حفل التدشين، قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي، وقائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جار الله بن محمد العلويط، وقائد القوات البرية الفريق الركن فهد بن عبد الله المطير، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز الحسيني، ووكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم السويد، ووكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية أحمد بن علي عسيري، وعدد من منسوبي الوزارة من عسكريين ومدنيين.