DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد 19 عامًا من الغياب.. أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم واحد

بعد 19 عامًا من الغياب.. أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم واحد
بعد 19 عامًا من الغياب.. أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم واحد
فيلم يجمع أحمد حلمي ومنى زكي- مشاع إبداعي
بعد 19 عامًا من الغياب.. أحمد حلمي ومنى زكي في فيلم واحد
فيلم يجمع أحمد حلمي ومنى زكي- مشاع إبداعي

أعلن الفنان المصري أحمد حلمي عن مفاجأة للجمهور قريبًا، يتحقق من خلالها حلمه بتقديم فيلم مشترك يجمعه بزوجته الفنانة منى زكي، بعد مرور 19 عامًا على تقديم فيلم سهر الليالي معًا.

وقال حلمي خلال لقاء في برنامج "عيشها بإنرجي" مع وائل منصور ومنة عامر، إن الفيلم المنتظر سيكون من تأليفه، موضحا أنه كتب عملين سينمائيين، الأول حمل اسم "عروس وعريسة"، والثاني باسم مؤقت "وش وضهر" استغرق في تحضيره وكتابته 9 سنوات.

وحاليًا يستعد الفنان أحمد حلمي لعرض مسرحية "ميمو" على المسرح العربي في جدة غدًا، ويستمر العرض حتى 5 يونيو.

مسرحية "ميمو" بطولة هنا الزاهد، نور إيهاب، أحمد رزق، حمدي الميرغني، جيلان علاء، محمد رضوان، مي جلال، والمسرحية من تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

وأشار حلمي، إلى أنه ينشغل في الوقت الراهن بالتحضير لكتابه الثاني، بعد تجربة كتاب "28 حرف"، مؤكدًا أن كتابه الجديد يتناول مواقف حياتية مغلفة بالخيال.

الفنان أحمد حلمي - مشاع إبداعي

حلمي مدير أعمال نفسه

يبدو أن حلمي لا يهتم كثيرًا بتعيين مديرًا لأعماله فهو يعتمد على نفسه ويكتفي باستشاري له يقدم إسهامات بسيطة، كما أنه لا يعتمد طريقة في التواصل الاجتماعي عبر حساباته أو يعتمد على أشخاص لهذه المهمة بل يتعامل بعفوية شديدة تعبيرًا عما بداخله بصدق دون تفكير.

كان السيناريست تامر حبيب أعلن في فترة سابقة، اتفاقه مع النجمة منى زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي، على فكرة أول عمل فني سيجمعهما، بعد غياب 19 عامًا عن التعاون بينهما منذ أن شاركا في البطولة الجماعية لفيلم "سهر الليالي"، في إشارة لفشل عدة مشروعات سابقة كان من المقرر أن تجمع الزوجين.

الصدفة تغير مسار أحمد حلمي - مشاع إبداعي

ثنائيات ناجحة بالسينما

نجحت ثنائيات أخرى فنية وأشهرها ليلة مراد وأنور وجدي، فاتن حمامة وعمر الشريف، شادية وصلاح ذو الفقار، فؤاد المهندس وشويكار، ميرفت أمين وحسين فهمي، بوسي ونور الشريف.

بدأ حلمي التمثيل من خلال التلفزيون في مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي، وبعد انتهاء المسلسل انقطع عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية، ليعود بعد ذلك كمهندس ديكور ثم مخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية.

صورة للفنان أحمد حلمي من تصوير فيلم واحد تاني - مشاع إبداعي

الصدفة تغير مسار أحمد حلمي

وحدها الصدفة لعبت دورًا في حياة حلمي ووضعته كمذيع، بعد أن اختارته الإعلامية سناء منصور رئيسة القناة الفضائية المصرية ليقدم برنامج أطفال من فكرته، وهو برنامج "لعب عيال" والذي حقق نجاحا لافتًا.

هذا النجاح لفت نظر المخرج شريف عرفة ليختاره للمشاركة في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999، ليكون أول فيلم سينمائي له ونقطة التحول الحقيقية في حياته، إذ توالت مشاركاته في السينما بعد ذلك في أفلام عدة منها (ليه خلتني أحبك، الناظر، عمر 2000، السلم والثعبان، 55 إسعاف، رحلة حب).

وبدأت البطولات في حياة حلمي من خلال فيلمي "ميدو مشاكل"، و"سهر الليالي" حتى أصبح حلمي أحد نجوم الشباك في مصر وقدم باقة من الأفلام السينمائية.