DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وعد تفرح 

وعد تفرح 
وعد تفرح 
د.خليفة الملحم
وعد تفرح 
د.خليفة الملحم

(وعد تفرح) تغريدة خطها معالي تركي الشيخ عندما كان وزيراً للرياضة تعليقاً على صورة طفل إتحادي كان يدعو الله في احدى المباريات و كانت بتاريخ ١٠ نوڤمبر ٢٠١٨ و مع تحقيق الإتحاد لبطولة دوري هذا العام رددت الجماهير النصراوية أن ذلك الوعد قد تم و ان الدوري قد (مُنح) للإتحاد برغم ان معاليه ابتعد تماماً عن كرة القدم المحلية كما صرح بذلك مراراً و تكراراً !

قبل تلك التغريدة بتسعة أشهر و بتاريخ ٢١ فبراير ٢٠١٨ كان لمعاليه تغريدة (جمهور الإتحاد و النصر .. موسمكم السنة الجاية غييير .. جاهزين ؟) فكان اللقب في الموسم الذي يليه نصراوياً و الإتحاد بالكاد نجى من الهبوط فهل يقبل النصراويين ترديد ان ما حدث ذلك الموسم من تقلبات و احداث (منحت) النصر اللقب بدون استحقاق و ان ذلك ما رمى له سعادة المستشار في تلك التغريدة بأن موسمكم غير !

مع نهاية كل مسابقة دوري تبحث جماهير الفرق المنافسة و التي فقدت اللقب عن أمور تخفف عنها وطأة الخسارة منها التحكيم و اللجان و الجدولة و غير ذلك من اسباب تجعلها تحس داخلياً ان فريقها كان الأحق باللقب متناسيه ان الدوري يمر بثلاثين جولة و يظفر باللقب الفريق الذي يستطيع الحصول على اكبر عدد من النقاط في المجمل و قد تفيده الهفوات التحكيمية او الجدلية في مباراتين او ثلاث و ايضاً تضره نفس الهفوات في عدد مشابه و ربما اقل و لكن في المجمل فإن الدوري لا يحققه الا من يستحقه فقط و من يكون بمقدوره تخطي العقبات و المنغصات و الضغوطات و لا ننسى أن التوفيق و الحظ يلعبان دوراً مهماً و قبل ذلك مشيئة الله التي هي فوق كل شيء !

في هذا الموسم كان الاتحاد هو الاكثر ثباتاً و بالارقام و قبل الجولة الأخيرة لم يخسر الإتحاد الا مباراتين فقط امام الهلال و التعاون و تعادل في ٦ مواجهات فكان الأحق و الأجدر بالبطولة و قاده نونوسانتو بطريقة مناسبة و إن لم تكن ممتعة كثيراً لكنها كانت تعتمد على التأمين الدفاعي و الإرتداد السريع و اللعب المباشر فاهتزت شباكه ١٣ مرة فقط بمعدل اقل من نصف هدف في المباراة فاستحق البطولة بلا منازع !

موسم صفري آخر يمر به النصر برغم اعتقاد الكثيرين بأن النصر (بيكوش) على كل البطولات بعد تمييزه برونالدو و انفراده بكل (الدلال) عن جميع الأندية لتعود تلك النغمة المستهلكة من قبل بعض اعلامه ان الموسم المقبل سيكون مختلفاً و الوعود بأن البطولات ستكتسي باللون الأصفر متناسين ان البطولات تحقق في الملاعب فقط و ليس بتغريدات تويتر التي عادة ما تلعب على وتر عاطفة الجماهير المغلوبة على امرها !

(وعد تفرح) مبروك لكل الاتحاديين بطولة الدوري و حظاً اوفر للنصراويين و الهلاليين و الشبابيين بعد موسم شد و جذب و شكاوي متعددة و منافسات قوية و صدارة بدأت بالشباب ثم النصر و استقرت عند الإتحاد بينما كان الهلال منهمكاً في الجدولة المعقدة و التأجيل و التقديم و الإرهاق حتى رمى المنديل في الثلث الأخير من المسابقة !

الربوع سيكون اللقاء الختامي قبل دخول فترة الصيف و سيكون محبي الفيحاء و العدالة و الخليج تحت الضغط للبقاء في دوري روشن مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

@DrKAlmulhim