DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استعدادًا لموسم الحج.. "بيئة مكة" تفسح 333 ألف رأس غنم و10 آلاف من الإبل

استعدادًا لموسم الحج.. "بيئة مكة" تفسح 333 ألف رأس غنم و10 آلاف من الإبل

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، تنفيذ خطتها لتغطية طلب السوق المحلي للمواشي خلال موسم الحج للعام الحاليّ، إذ فسحت من تاريخ 1 ذو القعدة حتى يوم 8 نحو 333 ألف رأس من الأغنام، و10 آلاف رأس من الإبل حتى الآن.

وكشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبد الله الخليف، في بيان، أن الارساليات الحيوانية الواردة خلال موسم الحج تأتي من عدة دول.

ومن المتوقع وصول أكثر من مليون و500 ألف رأس من المواشي خلال موسم الحج، منها ما يقارب مليون رأس لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي وعبر محاجر وزارة البيئة والمياه والزراعة بميناء جدة الإسلامي.

دور وزارة البيئة

ويتلخص دور وزارة البيئة والمياه والزراعة في وضع السلامة الغذائية ضمن أولوياتها في العمل، لذا تحرص على تطبيق إجراءات الجودة في جميع المرافق والعمليات التابعة لها لتأمين الإرساليات الحيوانية.

ومما تفعله الوزارة في هذا الصدد، إجراء عمليات الكشف الظاهري والمخبري على الإرساليات، والتأكد من سلامتها صحيًا، وتطبيق جميع الإجراءات المحجرية الواردة في نظام (قانون) الحجر البيطري لدول مجلس التعاون الخليجي.

جاهزية خطط إدارة الأسواق والمسالخ

وأكد الخليف جاهزية خطط إدارة الأسواق والمسالخ في تهيئة وجاهزية مسالخ وأسواق المواشي والخضار والفواكه بالعاصمة المقدسة من الناحية الفنية والتشغيلية، والتأكد من وفرة المنتجات الحيوانية والزراعية، استعدادًا لموسم الحج.

وذكر أن الجميع يسعى وفق خطة محكمة منذ بداية الموسم حتى نهايته، ويبذل أقصى الطاقات لأمن وسلامة وراحة ضيوف الرحمن، وتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة.