DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بأنامل صغيرة وأحلام كبيرة.. أطفال يقدمون لوحات إبداعية في ختام مسابقة المهارات الثقافية

بأنامل صغيرة وأحلام كبيرة.. أطفال يقدمون لوحات إبداعية في ختام مسابقة المهارات الثقافية

شهد الحفل الختامي لمسابقة المهارات الثقافية لوحات إبداعية من مختلف ألوان الفنون قدمها أطفال في المراحل الدراسية الأساسية بأعمار ما بين 10 سنوات إلى 18 عامًا، كتبوا أسماءهم في المشاركات الوطنية الأولى، وخلدوها في الحفل الختامي للمسابقة التي أقيمت في جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

وتمكن الفائزون خلال المسابقة من أداء عروض مميزة تخطت الكثير من التوقعات، وبعمل يفوق أعمارهم، محققين الإبداع الثقافي والفني المأمول، ناقلين ثقافات مختلفة من محافظات ومناطق متعددة من أقصى الشمال حتى الجنوب، ومن شرق المملكة حتى غربها.

فما بين فائز بجمال الخط إلى إبداع في الأدب والقصص، ومن عارض لرقصات شعبية وتراثية من مختلف مناطق المملكة، إلى عازف على أوتار الآلات بألحان وطنية، ومن مبدع في لوحة وعمل فني بصري، إلى آخر في فن المسرح وفي الإخراج والأفلام، ليحيكوا أروع نسيج وطني بأنامل صغيرة وأحلام كبيرة.

المشاركات في النسخة الأولى للمسابقة تجاوزت 247 ألفًا

تجاوزت المشاركات في النسخة الأولى للمسابقة 247 ألف مشاركة، قدمها المبدعون والمبدعات في المدارس السعودية، قبل أن تُعلن أسماء الطلبة الفائزين ليتسلموا جوائزهم البالغة قيمتها الإجمالية أكثر من 5 ملايين ريال.

وحصل كل فائز بالمركز الأول في جميع المراحل والمسارات على 100 ألف ريال، فيما حصل الفائزون بالمركز الثاني على 75 ألف ريال، والفائزون بالمركز الثالث على 50 ألف ريال، ثم جرى تكريم رواد النشاط المساهمين في إنجاح المسابقة.