DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالصور.. انطلاق حفل ختام برنامج "أقرأ"

بالصور.. انطلاق حفل ختام برنامج "أقرأ"
بالصور.. انطلاق حفل ختام برنامج
برنامج إثراء القراءة "اقرأ" في دورته العاشرة - اليوم
بالصور.. انطلاق حفل ختام برنامج
برنامج إثراء القراءة "اقرأ" في دورته العاشرة - اليوم

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، حفل ختام النسخة الثامنة من برنامج إثراء القراءة "أقرأ" عبر باقة من الأنشطة الثقافية التي تتواصل على مدار يومين.

ويأتي ذلك للاحتفاء بالقراءة والقرّاء تحت شعار "العالم العربي يقرأ"، تزامناً مع إقامة مسابقة "أقرأ" بمشاركة عربية لأول مرة، إذ يتنافس 10 قرّاء من العالم العربي على لقب "قارئ العام" في مسار النصوص الختامية أمام لجنة تحكيم متخصصة، و8 قرّاء من العالم العربي في مسار المناظرات.

حالة القراءة في العالم العربي

تضمن اليوم الأول جلسة نقاشية حول حالة القراءة في العالم العربي، شارك فيها الروائي الكبير دكتور واسيني الأعرج، والروائية الدكتورة إنعام كجه جي، والدكتورة هنادا طه أستاذة اللغة العربية في جامعة الشيخ زايد بالإمارات.

فعاليات برنامج إثراء القراءة

كما تضمن مناظرة "أقرأ" بين الفريق الأول المكون من المشاركين: وصال الشرهان وليلى الحماد من السعودية وحذيفة طاهر من السودان وحسن البار من اليمن، والفريق الثاني: عائشة الباتول من الجزائر، ونوره السعود من سوريا، وأريج القرني من السعودية وعبد الغني أحمد من جيبوتي.

جمهور برنامج إثراء القراءة

وتتألف لجنة التحكيم من د.يمنى الخولي، د.الطيب بو عزة ود.نعمان كدوه، فيما اختتم الحفل بفقرة "ليلة مع الشاعر المصري الكبير فاروق جويدة".

حجر الزاوية

تُعتبر مسابقة "أقرأ" حجر الزاوية في دورها الفاعل وانتشارها المستمر، حيث شارك فيها أكثر من 125 ألف طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة والوطن العربي.

إقامة مسابقة اقرأ بمشاركة عربية لأول مرة - اليوم

وتواصل المسابقة نموها، إذ تحتفل بالقراءة بطرق متعددة مثل معرض للمقايضة الكتبية وماراثون قرائي تنافسي مذهل وأسفار تجوب العالم العربي.

وتتضمن الفعاليات ورش عمل ونقاشات مختلفة ومنصات توقيع الكتب بالمحتوى الإثرائي على الموقع الإلكتروني والمنصات الإعلامية المتنوعة.