DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشرقية.. اختتام برنامج لغة الإشارة لـ20 مستفيدا من منسوبي شركة الكهرباء

الشرقية.. اختتام برنامج لغة الإشارة لـ20 مستفيدا من منسوبي شركة الكهرباء

اختتم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ممثلًا بقطاع التنمية، البرنامج التدريبي لأساسيات لغة الإشارة، لـ20 مستفيدًا من منسوبي الشركة السعودية للكهرباء.

وأكد مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل، أن فرع الوزارة يستكمل سلسلة دوراته التدريبية لبرنامج أساسيات لغة الإشارة السعودية، ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، المتضمنة أهمية التدريب على لغة الإشارة، من أجل العمل على تحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)، والسعي إلى دمجهم في المجتمع.

وأضاف المقبل: نسعى من خلال تدريبنا إلى استثمار هذه المبادرة وتفعيلها بالشكل المناسب والمطلوب، حتى يصبح المتدربون رسل خير وممكنين ومدربين للجهات التي ينتمون إليها، كما نسعى إلى توسيع قاعدة المتمكنين من اللغة.

فرع الوزارة يستكمل سلسلة دوراته التدريبية لبرنامج أساسيات لغة الإشارة - اليوم

تيسير حصول ذوي الإعاقة السمعية على الخدمات

أوضحت مساعد المدير العام لقطاع التنمية ابتسام الحميزي، أنهم يستهدفون في هذه المرحلة التدريب في مقرات العمل، من خلال تقديم البرنامج التدريبي لعدد من الجهات وتدريب منسوبيهم في مقرات أعمالهم، وتمكينهم من خلال تدريب متقدم منته باجتياز اختبار.

وأشارت إلى حرص فرع الوزارة على تمكين الصفوف الأمامية في الجهات لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)، وتيسير حصولهم على الخدمات على أكمل وجه، وهذا يأتي ضمن مستهدفات الوزارة المتمثلة في تحقيق الفائدة والعدالة الاجتماعية لكل أفراد المجتمع.

العمل على تحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية - اليوم